728 x 90

احتجاجات في إيران... استمرار تجمعات احتجاجية لقطاعات مختلفة من الشعب الإيراني

استمرار تجمعات احتجاجية لقطاعات مختلفة من  الشعب الإيراني
استمرار تجمعات احتجاجية لقطاعات مختلفة من الشعب الإيراني

تواصل قطاعات مختلفة من الشعب الإيراني، ممن تركوا بلا رادع تجاه فيروس كورونا وارتفاع الأسعار نتيجة سياسات نظام الملالي نضالهم ضد قادة النظام.
تشير التقارير الواردة من شبكة مجاهدي خلق داخل البلاد إلى استمرار الاحتجاجات العمالية في مختلف مدن إيران و الممرضات المتعاقدات بسببعدم تغيير الوضع والتمييز والتأخير في دفع الرواتب.


استمرار تجمع الممرضات المتعاقدات من جامعة يزد للعلوم الطبية

11

اجتمع عدد من الممرضات المتعاقدات من جامعة يزد للعلوم الطبية يوم الاثنين 23 نوفمبر، لليوم الثاني على التوالي للاحتجاج على عدم تغيير الوضع والتمييز والتأخير في دفع الرواتب.
ونظمت الممرضات المحتجات تجمعا أمام ديوان محافظة يزد، إضافة إلى احتجاجهن على عدم تغيير أوضاعهن وعدم دفع رواتبهن، مطالبات بإلغاء المقاولين والعقود المباشرة وإزالة التمييز والتأخير في السداد.


تجمع احتجاجي للعمال المقاولين في صناعة النفط

22

تجمع أكثر من 100 عامل عقد المقاولة في صناعة النفط يوم الثلاثاء 24 نوفمبر أمام وزارة النفط في طهران للاحتجاج على عدم تنفيذ خطة تصنيف الوظائف والوعود الأخرى التي قدمها مسؤولو النفط.
الجدير بالذكر أنه بعد مرور أكثر من عشرة أشهر على إعلان وزير النفط في مارس 2020 عن تنفيذ خطة تصنيف وظيفي لـ 106 آلاف مقاول في صناعة النفط، ما زالت هذه المجموعة من الموظفين تنتظر الوفاء بهذا الوعد. كان من المقرر تنفيذ الخطة اعتبارًا من 1 أبريل من هذا العام.
بالإضافة إلى تنفيذ خطة تصنيف الوظائف، كان من المفترض أن يتم تنفيذ التأمين التكميلي لهذه المجموعة من الموظفين اعتبارًا من 1 أبريل من هذا العام، ولكن بعد مرور أكثر من 8 أشهر على العام الجديد، لم يتم تنفيذ هذا الإصدار بعد.

تجمع احتجاجي لعمال مصنع كيوان في همدان وعمال عقود لصناعة النفط وعمال مفصولين من بلدية زنجان

33

تظاهر عدد من العمال في مصنع كيوان في همدان، الثلاثاء 24 نوفمبر، أمام مبنى الشركة لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على انعدام الأمن الوظيفي.
قال أحد العمال المحتجين في هذا المصنع إنه منذ أكثر من عقد تم تسليم صناعة المواد الغذائية في كيوان، في همدان، إلى القطاع الخاص، ومنذ ذلك الحين، يواجه العمال مشكلة الأمن الوظيفي.
على مدى السنوات الـ 11 الماضية، احتج عمال هذه الشركة، وهي شركة تابعة لداروكر القابضة، مرارًا وتكرارًا على انعدام الأمن الوظيفي بعد الخصخصة، وأداء مديري الشركة، ولامبالاة المسؤولين في همدان وفي البلاد، لكن حتى الآن لم يستجب أي مسؤول.


44

تجمع عدد من عمال بلدية زنجان المفصولين أمام بلدية هذه المدينة للمرة الثانية، الثلاثاء 24 نوفمبر، مطالبين بالعودة إلى العمل.
جدير بالذكر أن 174 عاملًا في المساحات الخضراء في بلدية زنجان ما زالوا حائرين في أمرهم وينتظرون اجتماعًا لتحديد وضعهم من قبل أعضاء مجلس المدينة والبلدية.
العمال، الذين لديهم أكثر من أربع سنوات من الخبرة في العمل، تم فصلهم في أواخر هذا الصيف تحت ذرائع مختلفة.
ملحوظة: وكالة الأنباء الحكومية "تسنيم" اعترفت أيضاً بأننا نرى كل يوم تجمعات وتحركات هؤلاء العمال المفصولين إلى مجلس المدينة والبلدية، الذين هم في حالة من الحيرة من أمرهم.

تجمع احتجاجي لشباب باحثين عن عمل في بهبهان

55


تجمع احتجاجي لشباب باحثين عن عمل في بهبهان
تجمع عدد من الشباب الباحثين عن عمل في قرية شهرويي التابعة لبهبهان، ، أمام باب مدخل مصفاة بيد بولند 2 في هذه المدينة، يوم الاثنين 23 نوفمبراحتجاجا على البطالة ونقص الوظائف.
و كتبوا في المنشورات التي لديهم لهذا الغرض، "لسنا مثيري الشغب، نحن نبحث عن عمل".