728 x 90

احتجاجات في إيران .. احتجاجات شعبية في طهران ومدن أخرى يوم الأربعاء 13 مايو

احتجاجات في إيران5
احتجاجات في إيران5

أفاد تقرير لشبكة منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، فإن احتجاجات شرائح مختلفة للشعب الإيراني داخل البلاد ضد قمع نظام الملالي الحاكم مستمرة وفي حالة تزايد. في الأيام الأخيرة، وعلى الرغم من انتشار كورونا، فإن الأشخاص الذين يعانون من الوضع السيئ وقمع النظام الحاكم يحتجون في مدن مختلفة، وفيما يلي ملخص لهذه الاحتجاجات:

تجمع احتجاجي لعمال بلدية كرج
في يوم الأربعاء 13 مايو، قام عمال بلدية الدائرة الثالثة في كرج بتنظيم تجمع احتجاجي أمام بلدية الكرج احتجاجاً على عدم دفع مطالباتهم.
طالب العمال في التجمع بدفع متأخراتهم.


تجمع احتجاجي لعمال بلدية كرج

تجمع احتجاجي لمجموعة من المتقاعدين من الجيش في شيراز
تجمعت مجموعة من المتقاعدين بالجيش في شيراز أمام تعاونية متقاعدي الجيش في مدينة شيراز احتجاجا على إلغاء وثائق امتلاك عقاراتهم.
وقال المتظاهرون للمراسلين: قبل 17 عامًا، سلمت تعاونية المتقاعدين في الجيش 531 قطعة أرض في بلدة كلستان بشيراز وأن العديد من الأفراد تلقوا سندات لهذه الأراضي في حينه ولكن في الوقت الحاضر وبعد مضي سنوات جاءت الأوقاف والشؤون الخيرية لتدعي بأن هذه الأراضي موقوفة.


احتجاجات في إيران5

احتجاج المعلمين المتقاعدين أمام وزارة العمل
في صباح يوم الأربعاء 13 مايو، نظمت مجموعة من المعلمين، أعضاء جمعية تعاونية التربويين، تجمعا احتجاجيا أمام الإدارة العامة للتعاونيات بوزارة العمل وطالبت بمعالجة مطالبهم.
وقال المتظاهرون المحتجون "لقد ظللنا مترددين وحيرانين منذ 19 عاما. جمعية الإسكان التعاونية لا تفي بالتزاماتها تجاه الأعضاء ولم تسلم منازلنا ؛ عدد محدود من هذه المنازل التي تم تسليمها غير كاملة وفيها نواقص عديدة. يجب أن تتدخل المديرية العامة للتعاونيات ووزارة العمل بقوة في هذه المسألة وأن تجيب على المعلمين لماذا لم يتم تسليم المنازل في مثل هذا الوقت الطويل ".


احتجاج المعلمين المتقاعدين أمام وزارة العمل

الأحوال المعيشية في الأهواز
وبحسب الأنباء الواردة من المواطنين الأهوازيين يوم الأربعاء 13 مايو / أيار، تدهورت الظروف المعيشية لسكان خوزستان بسبب وضع كورونا، وتم تمديد الحجر الصحي لمدة أسبوعين آخرين، ولا يوجد مصدر دخل لبعض الناس. لا توجد مساعدة من الوكالات الحكومية.
يبيع الناس الذهب ومستلزمات حياتهم أو يديرون عجلة الحياة باقتراض نقود من الآخرين مقابل دفع إضافي.


احتجاج المزارعين الشديد على عدم بيع منتجاتهم
يحتج مزارع لديه محصول الطماطم ولا يستطيع بيعه بسعر معقول!

تجمع احتجاجي لطاقم التمريض وموظفي المراكز الطبية في البلاد العاملين ضمن عقود
احتشدت مجموعة من طاقم التمريض والعاملين في المراكز الطبية في البلاد أمام مبنى وزارة الصحة في بلدة قدس ، غرب طهران، احتجاجًا على عدم تغيير الوضع، وانخفاض الأجور، وعدم دفع المطالبات في الوقت المناسب وظروف العمل.
ونظم الممرضون والممرضات وموظفو المراكز الطبية في البلاد تجمعا احتجاجيًا أمام وزارة الصحة ضد الفصل من العمل، وعدم التحويل، وانخفاض الراتب، وعدم دفع المطالبات وظروف العمل.


تجمع احتجاجي لطاقم التمريض

تجمع احتجاجي لمعلمي محو الأمية في سنندج
تجمع معلمو محو الأمية في سنندج أمام مكتب ممثل كردستان في مجلس شورى النظام للنظر في الحقوق المفقودة.


تجمع احتجاجي لمعلمي محو الأمية في سنندج ت

كرمان - مسيرة احتجاجية لمنتسبي محو الأمية
نظم منتسبو محو الأمية تجمعا أمام الإدارة العامة للتعليم في محافظة كرمان احتجاجًا على عدم توظيفهم كتدريسيين.

كرمان - مسيرة احتجاجية لمنتسبي محو الأمية

تجمع أصحاب الدواجن في كردستان
تجمع أصحاب الدواجن في كردستان أمام منظمة الجهاد الزراعي في كردستان يوم الأربعاء، 13 مايو، للاحتجاج على نقص الضروريات الأساسية مثل عدم شراء الدجاج من مزارع الدواجن، فضلا عن نقص اللقاحات في السوق وأسعارها المذهلة وعدم تجاوب دائرة شؤون الطيور معهم.

أصحاب الدواجن في كردستان