728 x 90

احتجاجات في إيران .. إضراب و احتجاج المواطنون ضد نظام الملالي يوم الاتنين 18 مايو

تجمع احتجاجي لعمال مصلحة نقل الركاب في طهران
تجمع احتجاجي لعمال مصلحة نقل الركاب في طهران

أفاد تقرير لشبكة منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، فإن احتجاجات شرائح مختلفة للشعب الإيراني داخل البلاد ضد قمع نظام الملالي الحاكم مستمرة وفي حالة تزايد. في الأيام الأخيرة، وعلى الرغم من انتشار كورونا، فإن الأشخاص الذين يعانون من الوضع السيئ وقمع النظام الحاكم يحتجون في مدن مختلفة، وفيما يلي ملخص لهذه الاحتجاجات:

تجمع احتجاجي لعمال مصلحة نقل الركاب في طهران

صباح يوم الأحد17 مايو 2020 نظم عمال مصلحة نقل الركاب في طهران ممن تقاعدوا في الأشهر الأخيرة تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى المجلس البلدي للاحتجاج على عدم دفع 4% من مستحقاتهم للتأمين في وظائف صعبة ومضرة، وعدم دفع حق سنوات الخدمة.

ودعمت مصلحة نقل الركاب في طهران لمطالب العمال المحتجين في التجمع وحذرت إدارة المصلحة من تداعيات تأخيرفي دفع 4 ٪ من مستحقات العمال للتأمين، فضلا عن التأخير في دفع حق سنوات الخدمة ومطالب العمال الأخرى.

تجمع احتجاجي لعمال بلدية أروند كنار اعتراضًا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة 5 أشهر

يوم السبت 16 مايو، نظم أكثر من 50 موظفاً في بلدية أروند كنار بمدينة آبادان تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى البلدية للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة خمسة أشهر.

وبحسب أحد العمال: «تأخر دفع الراتب الكامل خمسة أشهر بالإضافة إلى عدم دفع اختلاف الراتب المتبقي لـ 130 موظفًا رسميًا ومتعاقدًا وموظفين آخرين في بلدية أروند كنار لمدة خمسة أشهر، مما أدى إلى تصعيب المعيشة بالنسبة لهم».

وكان العمال يحملون بعض الكتابات الخطية كتب عليها: «البطالة والجوع والمرض والفقر وعدم الاعتبار، و كذلك ليس لدينا مال لشراء الخبز، نحن خجلون أمام أسرتنا، نحن لسنا متسولين، لدينا وظائف ولكن ليس لدينا رواتب»

وأضاف المحتجون: «عدم دفع رواتبنا في ظروف كورونا الصعبة يؤدى إلى الإحباط واليأس من العمل.

تجمع احتجاجي لعمال بلدية أروند كنار

احتجاج سائقي سيارات الأجرة من طراز ”كيا“ في طهران + صور

نظم سائقو سيارات الأجرة من طراز ”كيا“ في طهران تجمعًا احتجاجيًا في موقع البلدية للاعتراض على عدم توزيع المرافق الصحية المطلوبة في إطار مكافحة فيروس كورونا من قبل بلدية العاصمة.

وقال السائقون في حركتهم الاحتجاجية: «نقص المواد الصحية واضح بين سائقي سيارات الأجرة من طراز ”كيا“، وهذا يعرض صحتهم وصحة الركاب للخطر. وإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام كمام رخيص لبضع ساعات فقط، ويجب عدم استخدام القفازات في نهاية اليوم. ومحلول الكلور ليس بجودة عالية ويترك آثاره أينما تم رشه».

سائقي سيارات الأجرة

ذات صلة: