728 x 90

إيران .. إضرابات وتجمعات احتجاجية في طهران ومدن أخرى يوم الاثنين 11 مايو

تجمع احتجاجي للطاقم الطبي بمستشفى الصناعات البتروكيماوية
تجمع احتجاجي للطاقم الطبي بمستشفى الصناعات البتروكيماوية

أفاد تقرير لشبكة مجاهدي خلق داخل البلاد، أن الإضرابات والاحتجاجات من قبل العمال وغيرهم من شرائح المجتمع الإيراني مستمرة في البلاد، على الرغم من الإجراءات القمعية لنظام الملالي وتفشي كورونا.

فيما يلي بعض من هذه الحركات الاحتجاجية التي وقعت يوم الاثنين 11 مايو:

كرمان - استمرار إضراب عمال مناجم الفحم
واصل العمال في مناجم الفحم بكرمان شرقي إيران احتجاجهم وإضرابهم يوم الاثنين 11 مايو ضد وضع الأمن الوظيفي وسياسة الخصخصة التي ستخلق البطالة لأكثر من 3000 عامل. استناداً إلى سوابق الخصخصة، يقول العمال إن هذا مزاد للممتلكات العامة، تليه بطالة للعمال.
في العام الماضي، بعد إضراب دام أسبوعًا، وُعد العمال بتنفيذ خطة التصنيف، ولكنهم لم يفوا بوعودهم إطلاقا، بل استغلوا هذا العام أزمة فيروس كورونا وأحالوا المناجم للقطاع الخاص.

طهران – تجمع احتجاجي للموظفين والمتقاعدين في هيئة الإذاعة والتلفزيون
نظم العاملون والموظفون والمتقاعدون في هيئة الإذاعة والتلفزيون تجمعا احتجاجيًا يوم الاثنين 11 مايو أمام مسجد بلال في طهران احتجاجا على فساد المديرين وسرقاتهم. ودعوا إلى القضاء على التمييز ودفع متأخراتهم وزيادة رواتب الموظفين على أساس التضخم.

قزوين - تجمع احتجاجي لموظفين مطرودين من دائرة رسوم المحافظة
نظم موظفون طردوا من دائرة الرسوم في محافظة قزوين وسط إيران تجمعا احتجاجيا أمام وزارة الطرق والتنمية الحضرية في طهران يوم الاثنين، 11 مايو. واقيم هذا التجمع الاحتجاجي عدة مرات في الأيام الأخيرة احتجاجا على فصل العاملين في دائرة الرسوم في محافظة قزوين.
في أبريل من هذا العام، تم إرسال رسالة نصية إلى 51 موظفًا من رسوم قزوين تطلب منهم تقديم أنفسهم للتأمين ضد البطالة، وتم وعدهم العام الماضي بتوظيفهم من قبل هيئة الطرق السريعة.

تجمع احتجاجي لموظفين مطرودين من دائرة رسوم المحافظة


ماهشهر - تجمع احتجاجي للطاقم الطبي بمستشفى الصناعات البتروكيماوية
نظم الطاقم الطبي في مستشفى ماهشهر للصناعات البتروكيماوية في جنوب غرب إيران تجمعا احتجاجيا يوم الاثنين، 11 مايو، للاعتراض على عدم دفع رواتبهم وعدم معالجة مشاكلهم.


تجمع احتجاجي للطاقم الطبي بمستشفى الصناعات البتروكيماوية

ياسوج - تجمع احتجاجي لسائقي منظمة حافلات بلدية ياسوج
نظم سائقو حافلات بلدية ياسوج، يوم 11 مايو ، تجمعا احتجاجيا أمام مبنى مجلس المدينة للاعتراض على انعدام الأمن الوظيفي وعدم دفع متأخراتهم لعدة شهور.

ياسوج - تجمع احتجاجي لسائقي منظمة حافلات بلدية ياسوج