728 x 90

استمرار الاحتجاجات في إيران وتصاعدها يوم الأحد الموافق 10 مايو 2020

عمال في البلدية في تبريز
عمال في البلدية في تبريز

يفيد تقرير شبكة منظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل البلاد أن الحركات الاحتجاجية التي نظمتها مختلف طبقات المجتمع الإيراني ضد نظام الملالي مستمرة وسوف تتصاعد على الرغم من النزعة القمعية لهذا النظام القروسطي، وفيما يلي بعض الأمثلة على هذه الاحتجاجات:

مزارعي مقاطعة منوجان المحتجين يغلقون طريق كهنوج - بندر عباس

تفيد الأنباء الواردة ، مساء يوم السبت الموافق 9 مايو 2020 ، أن مزارعي مقاطعة منوجان أبدوا اعتراضهم في تجمع احتجاجي على الهبوط الحاد في أسعار المحاصيل الزراعية وبادروا بإغلاق طريق العبور الدولي لأوتوستراد بندر عباس - كهنوج.

وفي هذا التجمع الاحتجاجي على الهبوط الحاد في أسعار المحاصيل الزراعية ، بادر المزارعون بإغلاق محور عبور بندر عباس - كهنوج بإلقاء محاصيلهم على الطريق.

وجدير بالذكر أن المزارعين في المنطقة يقضون هذه الأيام بفارغ الصبر في ظل تفشي وباء كوورنا، وعلى الرغم من أنهم يتحملون تكاليف باهظة في الإنفاق على زراعة محاصيلهم في هذه الأيام، إلا أنهم يرون الآن أن محاصيلهم لا تباع بسبب تراجع الأسعار.

تجمع احتجاجي لعمال "شركة أمين يار فارياب" لليوم الخامس على التوالي

تفيد الأنباء الواردة أن عمال منجم الكروميت "أكسيد حديد الكروم" التابع لشركة أمين يار بمقاطعة فارياب في محافظة كرمان، واصلوا إضرابهم لليوم الخامس على التوالي يوم السبت الموافق 9 مايو 2020 ، احتجاجًا على عدم تقاضي رواتبهم لمدة 4 أشهر.

وتجدر الإشارة إلى أن هؤلاء العمال توقفوا عن العمل يوم الثلاثاء الموافق 5 مايو 2020، بسبب عدم تقاضي رواتبهم المتأخرة لمدة 4 أشهر.

شركة أمين يار فارياب

تجمع واحتجاج موظفي مكاتب أسهم رأس المال

بادر عدد من الموظفين العاملين في مكاتب أسهم رأس المال بتنظيم تجمع احتجاجي أمام مبنى وزارة الاقتصاد والمالية الكائنة في ساحة خميني بطهران يوم الأحد الموافق 10 مايو 2020، بسبب عدم تحديد وضعهم الوظيفي وعدم تقاضيهم رواتبهم المتأخرة.

تجمع واحتجاج موظفي مكاتب

تجمع احتجاجي لعمال البلدية في تبريز

تجمع عدد من عمال بلدية تبريز في ساحة مبنى بلدية تبريز التاريخي المعروف باسم " مبنى الساعة" يوم الأحد الموافق 10 مايو 2020، احتجاجًا على ما يعانونه من مشاكل نقابية.

وطالب العمال المحتجون في هذا التجمع بتلبية مطالبهم.

تجمع احتجاجي لعمال مصنع زاغروس قروه للصلب

يفيد التقرير الوارد أن مجموعة من عمال مصنع زاغروس قروه للصلب، نظموا تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على الاستمرار في عدم استقرارهم الوظيفي والمعيشي.

تجمع احتجاجي لأصحاب الأندية في محافظة سيستان وبلوتشستان أمام مبنى المحافظة

بادرت مجموعة من أصحاب الأندية في محافظة سيستان وبلوجستان بتنظيم تجمع احتجاجي أمام مبنى المحافظة في زاهدان، في صباح يوم الأحد الموافق 10 مايو 2020 ، احتجاجًا على عدم تلقي الدعم واستيائهم من وكلاء نظام الملالي الموظفين في المحافظة.

وقال أحد أصحاب الأندية في هذا التجمع إن الأندية الرياضية مغلقة منذ 3 أشهر في أعقاب تفشي وباء كورونا، بيد أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء خلال هذه الفترة يخدم مصلحة الأندية الرياضية التي تضررت جراء الإغلاق.

تجمع احتجاجي لأصحاب الأندية

ذات صلة: