728 x 90

احتجاجات في إيران .. أنباء وتقارير عن احتجاجات من مختلف الشرائح - الثلاثاء 23 فبراير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رغم فرض ضغوط نظام الملالي وجرائم قواته المجرمة في قمع المواطنين، يواصل العمال و الكادحون المحرومون في إيران احتجاجهم للحصول على الحد الأدنى من حقوقهم. وتشير التقارير الواردة من معاقل الانتفاضة من أنصار مجاهدي خلق داخل إيران إلى استمرار الاحتجاجات في مدن مختلفة

وقفة احتجاجية لعمال مصنع هبكو بجانب دائرة الرعاية الاجتماعية

وقفة احتجاجية لعمال مصنع هبكوبجانب

نظم عمال مصنع هبكو وقفة احتجاجية أمام الدائرة العامة للرعاية الاجتماعية ، يوم الأحد 21فبراير ، احتجاجا على عدم دفع رواتبهم ومطالباتهم الأخرى، و الوضع المضطرب للإنتاج وانعدام الأمن الوظيفي.
بعد إعادة المصنع من صاحب العمل السابق و منحه إلى الحكومة ، تم الآن نقل المصنع لشركة ”شستا“ التابعة لمنظمة الرعاية الاجتماعية، وتواجه مزيدًا من الاضطرابات بسبب الفساد وعدم الكفاءة في إدارة منظمة الضمان الاجتماعي وحاليا على وشك الإغلاق الكامل.


هدم عدد من المباني السكنية بمدينة رشت

هدم عدد من المباني السكنية

يوم الاثنين 15 فبرايرهدمت بلدية المنطقة الرابعة بمدينة رشت ، بإسناد الشرطة القمعية، بناية سكنية بهدف هدم منازل المواطنين بحجة البناء غير القانوني على رؤوسهم وعلى الرغم من المقاومة الشرسة من قبل الناس الذين الأحجار والطابوق على الشرطة من شرفات المبنى مما أدى إلى توقف عملهم لكن في نهاية المطاف حققوا هدفهم الشرير. ولا بد من التوضيح أنهم دمروا 3 مبان سكنية أخرى يوم الأحد 14 فبراير بذريعة نفسها.


وقفة احتجاجية لمجموعة من العاملين المتعاقدين ببلدية كرج

وقفة احتجاجية لمجموعة من العاملين المتعاقدين

يوم الاثنين 22 فبراير نظمت مجموعة من العاملين المتعاقدين في بلدية كرج وقفة احتجاجية أمام مبنى المجلس البلدي للمدينة للاحتجاج على حسم عقودهم من قبل البلدية.

تجمع عائلات مرضى ضمور العضلات الشوكي (SMA)

تجمع عائلات مرضى ضمور العضلات الشوكي

يوم الاثنين 22 فبراير،نظمت مجموعة من أسر مرضى SMA للمرة الثانية في العشرة أيام الماضية وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة اعتراضًا على عدم استيراد الأدوية .
وأثناء التجمع السابق في يوم 13 فبراير كان قد وعد المحتجون باجتماع مع وزير الصحة لكن لم تتحقق ذلك.