728 x 90

احتجاجات في إيران..احتجاجات شرائح مختلفة من الشعب الإيراني ضد نظام الملالي

تجمع احتجاجي لأطباء علاج الإدمان في محافظة طهران
تجمع احتجاجي لأطباء علاج الإدمان في محافظة طهران

أفادت التقارير الواردة من شبكة أنصار مجاهدي خلق داخل إيران استمرار الاحتجاجات في مدن مختلفة طهران وهمدان و أراك وكرج ورشت وتبريز.

تجمع مجموعة من الموظفين والأساتذه في الجامعة الحرة أمام مجلس شورى الملالي

تجمع الموظفين

يوم الأحد 10 يناير نظمت مجموعة من الموظفين والأساتذة في الجامعة الحرة تجمعًا احتجاجيًا أمام مجلس شورى الملالي مطالبين بتنفيذ مساوأة في الرواتب وزيادة 50% برواتبهم.

تجمع احتجاجي لعمال شركة هبكو في أراك احتجاجًا على تردي ظروف إنتاج الشركة

تجمع عمال  هبكو

يوم الأحد 10 يناير نظم عمال شركة هبكو بمدينة أراك تجمعًا احتجاجيًا أمام باب الخروج في الشركة للاحتجاج على ظروف الإنتاج وعدم تصفية ديون الشركة

أعلن العمال المحتجون أن سبب احتجاجهم يعود إلى طلباتهم من مسؤولي الشركة بخصوص تصفية ديون الشركة والدعم الحكومي للإنتاج في الشركة.

قال العمال إنه يجب تصفية ديون الشركة في أسرع وقت ممكن حتى يمكن فتح الأقفال و انتعاش الإنتاج من ناحية أخرى، يجب حظركامل استيراد الآليات الصناعية والمعدنية التي يمكن تصنيعها في شركة هبكو.

تجمع متقاعدين ومستلمي المعاش في همدان

تجمع متقاعدين

يوم الأحد، 10 يناير، نظم متقاعدون ومستلمو المعاش بمدينة همدان، بالتزامن مع تجمع المتقاعدين في جميع أنحاء البلاد، تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على ظروفهم المعيشية ومتابعة مطالباتهم.

و كان قد كتبوا على لافتة كبيرة:

التطبيق السليم للمادة 96 من قانون الضمان الاجتماعي

إلغاء المادة 69 من قانون التوظيف لمنظمة الضمان الاجتماعي والقضاء على التمييز بين زملاء العمل وغير المتقاعدين والتنفيذ السليم لتكييف المتقاعدين للوظائف الصعبة والضارة.

تجمع احتجاجي لمنهوبي الأموال من قبل سوق البورصة أمام مجلس شورى الملالي في طهران

تجمع احتجاجي لمنهوبي الأموال

يوم الأحد 10 يناير نظم أصحاب الأسهم تجمعًا احتجاجيًا أمام مجلس شورى الملالي. وكان بيدهم بعض اللافتات كتب عليها: محاكمة المديرين و استيضاع وزيرالاقتصاد وإقالة المدراء غيرالكفوئين و خدع روحاني الناس بدعوتهم للبورصة.

تجمع متقاعدي الضمان الاجتماعي في أراك

يوم الأحد 10 ينايرنظم متقاعدون و مستلموالمعاش للضمان الاجتماعي بمدينة أراك تجمعًا احتجاجيًا بالتزامن مع تجمعات المتقاعدين في جميع أنحاء البلاد. وكان يحملون بعض اللافتات مطالبين فيها بدفع مكافأة العيد للعمال والمتقاعدين وإلغاء المادة الـ 69. وهتف المحتجون شعار: «ايها المدير غيراللائق استقالة استقالة» و« لانتوقف عن النشاط مالم يتم تحقيق حقوقنا».

تجمع متقاعدي الضمان الاجتماعي في كرج

تجمع متقاعدي الضمان الاجتماعي

يوم الأحد 10 ينايرنظم متقاعدون و مستلموالمعاش للضمان الاجتماعي بمدينة كرج تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على و ضعهم المعيشي ومتابعة مطالباتهم وكان قد كتب مطالباتهم على اللافتات وهتفوا شعار: « رواتبنا بالريال والتكاليف بالدولار» و«أجب روحاني .. أجب روحاني»

تجمع حراس البلدية في تبريز

تجمع حراس البلدية في تبريز

يوم الأحد 11 يناير نظم حراس بلدية تبريز تجمعا احتجاجيا أمام مبنى المجلس البلدي للمدينة للاحتجاج على وضعهم المعيشي ومتابعة مطالباتهم.

تجمع احتجاجي لغيرالناجحين في اختبار توظيفي لمعلمي حركة محو الأمية

تجمع احتجاجي  لغيرالناجحين

يوم الأحد 10 يناير 2021، نظمت مجموعة غيرالناججين في الاختبار التوظيفي لمعلمي محو الأمية تجمعًا احتجاجيًا أمام مجلس شورى الملالي. في هذا التجمع ، جاء المحتجون إلى طهران من مدن مختلفة للتعبير عن احتجاجهم أمام أعضاء مجلس شورى الملالي.

ويقول المحتجون: «نحن ما يقارب 6000 شخص ، بعد 10 إلى 15 عامًا من النشاط في المناطق المحرومة من البلاد كمدربين وتدريسيين لحركة محو الأمية ، بعد عدم قبولهم في امتحان التوظيف في 10 يوليو 2020 فقدنا وظائفنا.

تجمع احتجاجي لأطباء علاج الإدمان في محافظة طهران

تجمع احتجاجي لأطباء

يوم الأحد 10 يناير 2020، نظم أطباء وموظفو مراكز علاج الإدمان في محافظة طهران تجمعًا احتجاجيًا أمام منظمة النظام الطبي على خلفية قرارات وكيل وزارة الغذاء والدواء غير المهنية بإيصال الأدوية للمرضى المدمنين في الصيدليات.

وكان المحتجون يحملون بعض اللافتات كتب عليها: «لا تضحي بأمن وصحة المجتمع من أجل المصالح المالية والمهنية» و«لا بالتدخلات غير العلمية في علاج الإدمان، وتنظيم النظام الطبي!» و«الدفاع عن حقوق المرضى والأعضاء» و«انتشار الإدمان، الحذر ، الحذر».