728 x 90

مظاهرات حاشدة في17 محافظة ايرانية

.لليوم الثاني على التوالي .. مظاهرات حاشدة و تمزيق صورة سليماني في المدن المختلفة في ايران

  • 1/12/2020

اليوم الأحد 12 يناير ولليوم الثاني على التوالي بدأت مظاهرة المواطنين والطلاب في طهران و اصفهان والمدن المختلفة لإسقاط نظام الملالي.

وهتف الطلاب في جامعة ”ملي“ المسماة بـ ”بهشتي“ «الموت للظالم سواء أكان الشاه أم زعيم» و «قوات الحرس ، آلة قتل الشعب».

كما ردّد طلاب جامعة العلامة طباطبايي في طهران هتافات لليوم الثاني على التوالي تطالب بإسقاط نظام الملالي. واستمرت المظاهرات الليلة الماضية حتى ساعات متأخرة في مختلف الجامعات.

ووجّه قائد المقاومة الإيرانية السيد مسعود رجوي تحياته للطلاب المنتفضين في عموم إيران وقال: انهضوا لدعم الطلاب الطلائع في طهران. حوّلوا كل كلية وكل جامعة إلى معقل وقاعدة للانتفاضة. والآن يطالب الطلاب والشعب الإيراني باستقالة خامنئي وإقصائه وإسقاطه وإسقاط نظام ولاية الفقيه. تحية للشعب وتحية للحرية، ليرحل خامنئي»

محتجون يمزقون صورة سليماني في تبريز

مظاهرات حاشدة في ساحة الحرية ( ميدان آزادي ) بطهران الان بشعارات ضد خامنئي والحرس

مظاهرات في مشهد

مظاهرات في كرمانشاه غرب ايران

مظاهرات الطلاب في اصفهان الاحد 12 يناير

ويوم أمس السبت 11 يناير احتشد المواطنون في طهران وطلاب جامعات طهران وشريف الصناعية وأمير كبير والعلامة في مظاهرات تندد بقيام قوات الحرس بإطلاق صاروخ للطائرة الأوكرانية مما أدى إلى مقتل 179 راكبًا بريئًا.

وهتفوا «الموت للدكتاتور» و«لتسقط هذه الحكومة القاتلة» و«الموت للظالم سواء أكان شاه أم زعيم» مطالبين بإسقاط خامنئي. وهاجمت القوات القمعية المحتجين وأطلقت في بعض الأماكن الغازات المسيلة للدموع.

كما تزامنًا مع طهران، شهدت مدن مختلفة في البلاد بما في ذلك اصفهان وبابل ومشهد وشيراز وسنندج ولاهيجان مظاهرات تنديدًا بإسقاط الطائرة الأوكرانية.

مظاهرات في زنجان

وفي اصفهان تظاهر المواطنين في ”سي و سه بل“ و أماكن أخرى في المدينة هاتفين «ليستقل القائد العام للقوات المسلحة» في إشارة إلى خامنئي و«قوات الحرس ترتكب جرائم والزعيم يدعمها» و«لا تجدي الدبابة والمدفع ليرحل الملالي» و«قتلوا النخبة ووضعوا الملالي بدلا منهم» و«لم ير شعب مثل هذه الجرائم خلال هذه السنين» و«أقتل من قتل أخي» و«اسمع يا خامنئي نحن شعب ولسنا أوباش». وأطلقت القوات القمعية النار في الهواء واستخدمت الغاز المسيل للدموع والعصي الكهربائية لتفريق المتظاهرين.

كما هتف الطلاب في جامعة بوعلي سينا في همدان «قوات الحرس، عار علينا» وفي معالي آباد بمدينة شيراز، تظاهر المواطنون. كما وفي مدينة بابل، طلاب جامعة نوشيروان تظاهروا ورددوا هتافات ضد النظام.