728 x 90

إيران .. دعم النقابات والمنظمات المختلفة لإضراب عمال مصافي النفط والغاز

إضراب شامل لعمال النفط الإيرانيين
إضراب شامل لعمال النفط الإيرانيين

في أعقاب إضراب عمال المصافي ومنشآت النفط والغاز والبتروكيماويات، الذي بدأ في 1 أغسطس في أكثر من 20 مدينة، أصدرت منظمات شرائح مختلفة بيانات دعم لهذا الإضراب الواسع.


ومنها: مجموعة من الأطباء من مدينة همدان، وعدد من المحامين والأساتذة وطلاب الحقوق من جامعات البرز، ومجموعة من الطلاب من جامعات طهران، وسوق القرطاسية بطهران، ومجموعة من التربويين العاملين والمتقاعدين في لرستان والبرز، ومجموعة من البازاريين والكسبة في كردستان، وبائعي المنسوجات عبدال آباد في طهران، ومجموعة من البازاريين والتجار في تبريز.


وكذلك نقابات السائقين التي أعلنت دعمها للإضراب في المصافي ومنشآت النفط والغاز والبتروكيماويات وهي:


اتحاد سائقي أسد أباد
اتحاد سائقي الشاحنات في فارس
نقابة سائقي حافلات الركاب والشحن في البلد
اتحاد سائقي السيارات عبر الانترنت
سائقي الطرق والصحارى
جمعية سائقي سيارات الأجرة في طهران

سائقي السيارات في كيلان
سائقي كرمانشاه
سائقي الشاحنات في اصفهان
اتحاد النقابات العمالية المهنية

إضراب شامل لعمال النفط الإيرانيين

كما وفي يوم الخميس 6 أغسطس أصدرت النقابات الفرنسية بيانا دعما للإضراب العمالي الأخير في إيران.

واجتاح الاضراب العام المصافي وحقول النفط في جنوب ايران. منذ صباح 1 أغسطس أضربت مجموعة كبيرة من العمال في مصافي النفط الثقيل في قشم وبارسيان ولامرد ومصفاة آبادان ومصفاة مرحلتي 22-24 كنكان -بارس جنوبي.

هذا وقدّمت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية تحياتها للعمال المضربين وأشادت بصمودهم ودعت عموم المواطنين خاصة الشباب إلى القيام بدعمهم.

كما دعت السيدة رجوي منظمة العمل الدولية وعموم الاتحادات العمالية إلى دعم احتجاجات العمال والكادحين في إيران وإدانة سياسات النظام السالبة لحقوق العمال.