728 x 90

إيران..تسمم سجناء طهران بالطعام الملوث وتدهور حالة 4 سجناء بسبب فايروس كورونا

  • 4/14/2020
تسمم السجناء في طهران الكبير
تسمم السجناء في طهران الكبير

وفقا للأنباء الواردة ، يوم الجمعة 10 أبريل 2020، تسمم عدد من السجناء في سجن طهران الكبير بسبب تناول الطعام الفاسد.

ظهر يوم الجمعة ، 10 أبريل، كان الطعام في السجن العدس مع الرز وفول الصويا، وبعد تناوله السجناء تسمم عدد كبير منهم. نظرًا إلى تفشي فيروس كورونا في السجن، فإن هؤلاء السجناء محرومون حاليًا من الرعاية والعلاج ويعيشون في ظروف قاسية للغاية.

وتجدر الإشارة إلى أن المياه في هذا السجن ملوثة أيضًا. وبحسب التقارير التي تلقيناها سابقًا ونشرناها، فإن الآبار المحفورة لمياه الشرب في سجن طهران الكبير تبعد 100 متر عن مجمعات تربية الأبقار ومدينة حسن آباد والبلدة الصناعية. وتمتزج مياه الشرب في السجن بمياه الصرف الصحي الملوثة ولا تصلح للشرب.

وفي الوقت الذي تفشى فيه مرض كورونا في السجن وتوفي ثمانية سجناء، فإن التسمم الغذائي والمياه الملوثة وأي مرض آخر يزيد من خطر إصابة السجناء بكورونا.

تدهور 4 سجناء بفيروس كورونا في سجن أورومية

يوم الأحد، 12 أبريل، تم نقل أربعة سجناء آخرين في سجن أورومية المركزي، الذين يعانون من مرض كورونا، إلى مستشفى خارج السجن على وجه الطوارئ بسبب تدهور حالتهم.

وتوفي الأسبوع الماضي أربعة سجناء مصابين بفيروس كورونا في السجن نفسه بعد نقلهم إلى مستشفى ”طالقاني بالمدينة. كان هؤلاء السجناء في عنبري 8 و 6 من سجن أورومية المركزي ، حيث يوجد أكثر من 500 سجين محتجز.

على الرغم من أن كورونا متفش بشكل متزايد في سجن أورومية ، إلا أن جلادي خامنئي يواصلون إنكار انتشار المرض في السجن.

كما توفى في وقت آخر سجينان مصابان بفيروس كورونا في سجن فشافويه الكبير يوم الثلاثاء، 7 أبريل. وهما: ”مهدي ربيعي“، من سجناء القاعة الثالثة من اللواء الخامس و ”لشكري بناه“ من سجناء اللواء الثاني من السجن.

ونصب جلادو خامنئي في فشافويه أبواب فولاذية ذات حديد التسليح بقياس 24 ملم في الممر الرئيسي للواء الخامس للحيلولة دون وقوع العصيان في السجن أو هروب السجناء.

مزيد من الأخبار:

إيران.. تفشي كورونا بین السجناء في سجن زاهدان، ووفاة عدد منهم

إيران..انقطاع المياه عن السجناء في سجن سبيدار بالأهواز

إيران ..وفاة سجينين مصابين بكورونا في سجن طهران وتفشي كورونا في سجن أوروميه