728 x 90

إيران.. المتقاعدون والمعلمون والعمال ينظمون تجمعات احتجاجية في طهران وغيرها من المدن

  • 12/24/2019
تجمعات احتجاجية
تجمعات احتجاجية

يوم الاثنين 23 ديسمبر، نظم عدد كبير من المتقاعدين تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى مجلس شورى لنظام الملالي في طهران. وكان المحتجون يحملون بعض اللافتات كتب عليها: «اجابة مطاليب الناس ليس بالسجن والرصاص» و «لا نتوقف عن النشاط مالم يتم تحقيق حقوقنا» كما حملوا صوراً لشهداء انتفاضة نوفمبر في إيران .

في اليوم نفسه، تضامنًا مع التجمع الاحتجاجي للمتقاعدين، نظم عدد كبير من المعلمين تجمعات احتجاجية في مدن مختلفة، بما في ذلك ”مشهد” و”شيراز” و”سنندج” و”صفا شهر” في محافظة فارس وكذلك فى ”مريوان” و”سقز”. وحمل بعض المعلمين لافتات كتب عليها «يجب إطلاق سراح المعلمين المعتقلين» و «ليس السجن مكانًا للمعلم»

وفي الإطارذاته نظم موظفو شركة «هبكو» بمدينة أراك تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على عدم دفع رواتبهم المتأخرة وعلى عرقلة تحديد الأسهم من قبل وكلاء النظام الإيراني وتنفيذ القرارات المتعلقة بهذه الشركة.

وفي سياق متصل احتج عمال السكك الحديدية على التأخير في دفع أجورهم وعلاواتهم.

وفي السياق نفسه أضرب منتسبو دائرة المياة والمجاري بمدينة ”رامهرمز” في محافظة خوزستان عن العمل وأوقفوا أعمالهم لليوم الثاني على التوالي للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة.

وأما بمدينة ”شهر كرد” ، فقد نظم عمال شركة الأسمنت، التي تعتبرمؤسسة المسكن هي صاحب الأسهم الرئيسي لها تجمعًا أمام الشركة للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة وظروف العمل القاسية لهم.

كما تحشد عمال المتعاقدين في شركة «حاتمي» في مجمع «جادرملو» الصناعية المعدنية في محافظة ”يزد” وأضربوا عن العمل يوم السبت 21 ديسمبر 2019 للاحتجاج على عدم تنفيذ خطة تصنيف الوظائف.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

24 ديسمبر (كانون الأول) 2019

ذات صلة:

إضراب واعتصام شامل للمعلمين والتربويين في مدن مختلفة

12/23/2019

اضراب المعلمين في شيراز

بدأ إضراب واعتصام عارم للمعلمين والتربويين في إيران اليوم الإثنين 23 ديسمبر في مختلف المدن الإيرانية في ظل الاجواء القمعية السائدة من قبل النظام الإيراني.

وكان المعلمون الأحرار قد دعوا في الايام الماضية إلى الإضراب العارم احتجاجًا على اعتقال الناشطين التربويين والحواجز القانونية للنشاط الرسمي والغلاء وظروف المعيشة وعدم المساواة والنظام التعليمي الفاسد. ... .

المعلمون الشرفاء في مدن بوشهر ويزد وكرمانشاه وشيراز وسنندج وآمل ومريوان وديواندره وغرمه وسقزومشهد وعدد آخر من المدن الإيرانية يخوضون الإضراب للاحتجاج على الوضع المعيشي وحاجاتهم المطلبية والضغوط والأجواء الأمنية.

www.ncr-iran.org