728 x 90

إيران ..تجمع احتجاجي لمتقاعدي الصلب أمام مبنى محافظة بمدينة اصفهان

تجمع احتجاجي لمتقاعدي الصلب  بمدينة اصفهان
تجمع احتجاجي لمتقاعدي الصلب بمدينة اصفهان

وفقًا لتنسيق مسبق نظم متقاعدو الصلب بمدينة اصفهان تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى المحافظة مطالبين بمتابعة مطالبهم.

وجاء المتقاعدون من مدن مختلفة من محافظة اصفهان بما في ذلك نجف آباد ومباركه وفلاورجان إلى اصفهان للمشاركة في التجمع. والمتقاعدون يحتجون على ظروفهم المعيشية القاسية وتدني رواتبهم ومستحقاتهم للتأمين.

تجمع احتجاجي لمتقاعدي الصلب

وفي أعقاب دعوة المتقاعدين لإقامة تجمع احتجاجي أمام مبنى المحافظة، شارك مايقاررب 350 متقاعدًا اليوم السبت، في التجمع لإيصال مطالبهم العادلة إلى أذان المسؤولين المعنيين.

وطالب المحتجون بتنفيذ الملاحظة 5 من المادة 109 من التعليمات للتوظيف العمال في مصنع الصلب، والتي تتضمن توحيد الرواتب وإزالة التمييز القانوني ضد المتقاعدين.

تجمع احتجاجي لمتقاعدي الصلب

يذكر أن 3500 من عمال شركة الفحم الحجري في كرمان أقاموا يوم الخميس 14 مايو إضرابهم لليوم التاسع على التوالي.وبحسب التقارير الواردة أن عائلات العمال شاركت أيضًا في الإضراب.

إنهم احتجوا على تحويل أسهم الشركة في البورصة وخصخصة الشركة. إنهم يريدون منع الشركة من طرح أسهم في البورصة وإعادتها إلى صندوق المعاشات لمتقاعدي الفولاذ.

ويشير بعض العمال، إلى حالة المعامل المماثلة التي عانت من مشكلات كبيرة بعد الخصخصة، ويقولون إنهم لا يريدون أن يحصل بشأنهم مثل ما حدث على عمال شركات ”هبكو“ و”آذرآب“و”هفت تبه“.

وهذا هو الإضراب الثاني للعمل في شركة ”كرمان“ للفحم الحجري في الشهر الماضي والذي بدأ قبل تسعة أيام. وفي السنوات الأخيرة، احتشد عمال الشركة عدة مرات.

وبدأت احتجاجات عمال الفحم في كرمان عام 2020 يوم 20 أبريل «بإضراب مايقارب 3000 عامل من شركة كرمان للفحم الحجري الذين يعملون في الأنفاق التابعة لهذه الشركة في ثلاث مدن هي

راور و كوهبنان و زرند».

وتوقف هؤلاء العمال عن العمل يوم الاثنين 20 أبريل احتجاجا على قرار مديري المجموعة لتحويل أسهمها إلى القطاع الخاص».

ذات صلة: