728 x 90

إيران ..إضراب طلاب طب الأسنان وتجمعهم الاحتجاجي بمدينة أصفهان

تجمع احتجاجي لعوائل معتقلين في سنندج

  • 2/16/2020
تجمعات احتجاجیة في ايران
تجمعات احتجاجیة في ايران

وفقاً لتقارير واردة من انصار لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية أن احتجاجات و إضرابات لفئات مختلفة من الشعب ضد النظام تستمرعلى الرغم من الإجراءات القمعية لنظام الملالي وفيما يلى بعض من حركات الاحتجاجية التي حدثت يوم السبت و الأحد في مدينتي أصفهان و سنندج الإيرانية.

إضراب طلاب طب الأسنان وتجمعهم الاحتجاجي بمدينة أصفهان

يوم الأحد 16 فبراير 2020 ترك طلاب كلية طب الأسنان في جامعة العلوم الطبية بمدينة أصفهان فصولهم الدراسية وتحشدوا أمام الكلية للاحتجاج على تغييرات التدريب ونقص المرافق التعليمية.

وكان الطلاب المحتجون يحملون بعض المنشورات كتب عليها بما في ذلك:

”الطالب يقظ ويكره الوعود“

من إيران إلى بغداد، يضرب الفقر والظلم والاضطهاد

هذا وتظاهر يوم الأحد 16 فبراير طلاب الجامعة التقنية (أمير كبير) في ذكرى أربعينية ضحايا الطائرة الأوكرانية التي تحطمت بصواريخ قوات الحرس لنظام الملالي يوم 8 يناير.

وكان الطلاب يهتفون «لا لصندوق الاقتراع ولا للتصويت، بل مقاطعة الانتخابات» و«الناس يعانون من الفقر وهؤلاء منهمكون في التصويت» و«يا قوات الحرس أنتِ تقتلنا» و«اخشوا، اخشوا؛ نحن كلنا معًا» و«من إيران إلى بغداد، يضرب الفقر والظلم والاضطهاد»

وانهالت عناصر النظام الأمنية وقوات القمع المنتشرة في الجامعة، على الطلاب، إلا أن الطلاب تصدوا لها وأجبروها على التراجع.

تجمع احتجاجي لعوائل معتقلين في سنندج

نظم بعض من عوائل المعتقلين يوم السبت تجمعاً احتجاجياً أمام دائره استخبارات نظام الملالى و طالبوا بإطلاق سراح أقربائهم فوراً.

وتعرضت العوائل في هذا التجمع لإهانة وتهديد من قبل عناصر أمن تابع لنظام الملالي. وأعلنوا أنهم يجتمعون كل يوم لتحديد حال أحبائهم.