728 x 90

إيران.. السجينة السياسية «آتنا دائمي» تدين إعدام ثلاثة سجناء أكراد

  • 9/12/2018
السجينة السياسية آتنا دائمي تدين إعدام ثلاثة سجناء أكراد
السجينة السياسية آتنا دائمي تدين إعدام ثلاثة سجناء أكراد

أرسلت السجينة السياسية «آتنا دائمي» رسالة من سجن إيفين  تقديرًا لمقاومة ثلاثة سجناء سياسيين أكراد  رامين حسين بناهي و زانيار ولقمان مرادي ، الذين أعدموا في 8 سبتمبر2018.

وسخرت السجينة السياسية «آتنا دائمي» في هذه الرسالة من عدالة عناصرالحكومة وكتبت: «لقد قتلوا أعزائنا ويتفاخرون بأنهم طبقوا العدالة برمز ملاك يحمل الميزان في يده. لكن في الواقع رجل ذو عمامة في رأسه ولطخة على جبينه معصوب العينين ومصاب بالعمي و في إحدى يديه سبحة  والأخرى حبل المشنقة مربوطة بالميزان مع كفتين غيرمتوازنتين إلى حد، إحداهما تلامس عنان السماء والأخرى ثقيلة جدًا مليئة بجثث مدفونة في أعماق الأرض. إنهم يتشدقون بعدالة لم نر ولم نسمع شيئا منها على مدار أربعين عامًا!

ثم أشارت السجينة السياسية «آتنا دائمي» إلى الوضع الاقتصادي الكارثي وزيادة الفقر والبطالة و تكريم السجناء السياسيين الأكراد في السجن وخاطبت السجانين قائلة:

« بالتأكيد احترقتم حتى أعماق وجودكم لأنكم لم تروهم  متزعزعين ولو للحظة واحدة في كل هذه السنوات وقطعًا أسفتم بوضعهم لأنهم صامدين وثابتين وضحوا بأرواحهم من أجل قضيتهم، دون أن يطأطئوا رؤوسهم. وبكل وقاحة نظرتم  إلى قضاء أحبابنا!

بالتأكيد تعلمون أنه مع هذه الأعمال الوحشية تقتلون أنفسكم وأكثر اشمئزازا من ذي قبل،  وتحفرون قبوركم أعمق، انكم لم تقتلوا زانيار ولقمان ورامين ، بل جعلتموهم أعزاء  في قلوبنا وجعلتم العالم يعزي بهم، عزاء على أمثال حسين و زينب في العصر الحاضر!

آتنا دائمي

عنبرالنساء في سجن إيفين

8 سبتمبر 2018

مختارات

احدث الأخبار والمقالات