728 x 90

إيران.. استمرار تجمع عمالي احتجاجي بمدينة قزوين

  • 9/12/2019
تجمع عمالي احتجاجي بمدينة قزوين
تجمع عمالي احتجاجي بمدينة قزوين

صباح يوم الخميس، 12 سبتمبر 2019، نظم عمال معمل صنع العدادات بمدينة قزوين تجمعًا احتجاجيًا مرة أخرى في سياق تجمعاتهم الاحتجاجية خلال الأسابيع المنصرمة، وهذه المرة تحشدوا أمام مكتب إمام الجمعة للنظام في قزوين للاحتجاج على عدم دفع رواتب لـ200 عامل في هذه الوحدة الإنتاجية لمدة أربعة أشهر من العام الجاري .


وأكد ممثل العمال قائلًا: «نحن لم نتلق رواتبنا منذ عام 2017 كما في العام 2018 كل عامل له مطالبات غير مدفوعة مايقرب 10ملايين تومان ولدينا أمر قضائي لدفع هذه المطالبات، وهذا العام، بعد مرور أربعة أشهر من العمل لم نتلق الأجر، وتم إغلاق باب الشركة باقفال وسلاسل وقيل لنا إنه ليس لدينا مواد خام! جلب قضاء قزوين المواد الخام ولكن المعمل ما زال متوقفا عن العمل؛ صاحب العمل لا يبدأ في الإنتاج ويقول إنني لا أريد هؤلاء العمال؛ لقد أعلن لنا أنه لاحاجة إلى تواجدنا في العمل ونحن عالقون لمدة شهر ولم نرد علينا».

أخبار ذات صلة:

177 حركة احتجاجية ضد نظام الملالي الإيراني في 57 مدينة إيرانية خلال شهر أغسطس 2019

9/7/2019

يفيد تقرير لمعاقل الانتفاضة الموالية لأنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أنه قد انطلقت 177 حركة احتجاجية، على أقل تقدير، في 57 مدينة في جميع أنحاء إيران.

هذا ويتخذ نظام الملالي كافة الإجراءات القمعية للحيلولة دون انتشار الحركات الاحتجاجية التي تشارك فيها مختلف طبقات الشعب الإيراني، خوفًا من الإطاحة به على يد الشعب والمقاومة الإيرانية. حيث قام هذا النظام طوال الشهر الماضي وحتى الآن بحملة اعتقالات واسعة النطاق وزج بالمحتجين في السجون وأصدر أحكامًا بالسجن والجلد على نشطاء مظاهرات العمال ومظاهرات المعلمين. واعتقل أُسر بعض أعضاء مجاهدي خلق داخل إيران وزج بهم في السجون.

وعلى الرغم من هذه التدابير القمعية، إلا أن الحركات الاحتجاجية التي تنظمها مختلف طبقات الشعب الإيراني ضد نظام الملالي لازالت مستمرة. ويفيد تقرير لأعضاء معاقل الانتفاضة أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أنه تم رصد 177 مسيرة احتجاجية، على الأقل، خلال شهر أغسطس في 57 مدينة و26 محافظة إيرانية. ...

مختارات

احدث الأخبار والمقالات