728 x 90

إيران .. استمرار المظاهرات الاحتجاجية في مدن مختلفة - الأربعاء، 22 يناير

  • 1/23/2020
استمرار المظاهرات الاحتجاجية
استمرار المظاهرات الاحتجاجية

أفادت التقارير الواردة من أنصار منظمة مجاهدي خلق داخل البلاد أن التجمعات الاحتجاجية والإضرابات لاتزال في مختلف المدن الإيرانية متواصلة على الرغم من التدابير القمعية المتخذة من قبل النظام الإيراني. ونظم مواطنون تجمعات احتجاجية في عدد من المدن الإيرانية.

استمرار إضراب عمال ميناء خميني للبتروكيماويات

واصل العمال في شركة خميني للبتروكيماويات (ميناء شاهبور سابقًا) يوم الأربعاء، 22 يناير إضرابهم لليوم الثاني على التوالي احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم ومطالباتهم.
وجاء الإضراب، في وقت كان مسؤولو البتروكيماويات أطلقوا قبله بيوم وعوداً للعمال، ولكن العاملين جميعهم توصلوا إلى استنتاج مفاده أن المسؤولين الفاسدين في النظام الإيراني وفي الشركة البتروكيماوية، يكذبون ولا يعتزمون الاستجابة للمتطلبات المشروعة لعمال البتروكيماويات في ميناء خميني .


تجمع احتجاجي للعمال في منجم تشادرملو

في يوم الأربعاء الموافق 22 يناير، أضربت مجموعة من العمال في شركة ”بهاوند باراد“ في منجم تشادرملو في محافظة يزد، احتجاجًا على طرد 20 عاملا ونظموا تجمعًا احتجاجيًا في الموقع.
عدد العاملين في شركة بهاوندباراد للمقاولات هو 300 عامل.
يقع منجم تشادرملو للحديد الخام في قلب الصحراء الوسطى لإيران، على المنحدر الشمالي لجبال جاه محمد في الحافة الجنوبية من مستنقع ساغاند للملح، على بعد 180 كيلومتر شمال شرق مدينة يزد.


مقاومة الشباب أمام الشرطة القمعية في زاهدان
يوم الأربعاء، 22 يناير، دخلت مجموعة من الشباب في صدامات مع قوات الشرطة القمعية في زاهدان، التي أرادت انتزاع الدراجة النارية لشاب وهي وسيلة العيش الوحيدة له ولعائلته. الشباب لم يستسلموا واستمروا في مقاومتهم رغم اطلاق الشرطة النار عليهم.



تجمع احتجاجي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في أرومية
في يوم الثلاثاء الموافق 21 يناير، نظم الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة مظاهرة احتجاج في أورميه للاعتراض على عدم تخصيص تمويل لهم. كان الأطفال يحملون منشورات تتضمن عبارة "أين ميزانية المعوقين؟".

احتجاجات عمالية..2019 يشهد 1.411 حركة احتجاجية عمالية في إيران

مختارات

احدث الأخبار والمقالات