728 x 90

إيران .. استمرار الاحتجاجات والإضرابات الإيرانيين ضد نظام الملالي

تجمعات احتجاجية في إيران
تجمعات احتجاجية في إيران

أفادت شبكة مجاهدي خلق الإيرانية داخل البلاد، أن الاحتجاجات والإضرابات من قبل شرائح مختلفة من المواطنين الإيرانيين ضد نظام الملالي مستمرة، رغم الإجراءات القمعية التي يمارسها النظام وتفشي فيروس كورونا على نطاق واسع. وبحسب هذا التقرير، إضافة إلى الإضراب الواسع لعمال الصناعات البتروكيماوية والغاز والنفط في جنوب إيران، جرت عدة احتجاجات في مختلف مدن إيران خلال يومي الخميس والجمعة 6 و 7 أغسطس:

تجمع احتجاجي لسائقي سيارات الأجرة في مشهد

يوم الخميس 6 أغسطس 2020، نظم سائقو سيارات الأجرة تجمعًا احتجاجيًا بمدينة مشهد. إنهم احتجوا على عدم التناسب بين أجرة سيارات الأجرة وتكاليف صيانة السيارات وتصليحها، فضلاً عن عدم التوازن بين الدخل والمصروفات، والمزيد من ارتفاع التضخم والغلاء.

تجمع احتجاجي لسائقي سيارات

تجمع عمال البلدية في ميرجاوه

يوم الخميس 6 أغسطس تحشد عمال بلدية ميرجاوه أمام مبنى البلدية للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لعدة أشهر.

واعترف رئيس بلدية سيستان وبلوشستان بأن «بلدية ميرجاوه لم تتمكن من دفع علاوات العيد والمكافآت والمزايا لسنوات 2019-2018-2017، وكذلك دفع رواتب ومزايا 5 أشهر عام 2020 واقساط التأمين والمعاشات التقاعدية للموظفين الرسميين منذ ديسمبر 2019 لحد الان، واقساط التأمين والمعاشات التقاعدية للعمال منذ أبريل 2020 حتى الآن و دفع مكافأة التقاعد من عام 2015 حتى الآن.

تجمع عمال البلدية في ميرجاوه

تجمع مواطنين منهوبة أموالهم من قبل مجمع ”آدينه“ التجاري بمدينة رشت

يوم الخميس 6 أغسطس تعرض مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مجمع ”آدينه“ التجاري بمدينة رشت للضرب و الاعتداء من قبل الشرطة القمعية. هولاء تحشدوا أمام المنبى الإداري للمؤسسة منذ خمسة أيام وكانوا يطالبون بحسم موضوع شراء وحداتهم التجارية مسبقا.

تجمع مواطنين منهوبة أموالهم من قبل مجمع ”آدينه“

تجمع احتجاجي لعمال بلدية روانسر أمام البلدية

يوم الجمعة، 7 أغسطس، نظمت مجموعة من عمال بلدية روانسر تجمعًا أمام البلدية للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة.

هؤلاء العمال الذين يطالبون بأجورهم المتأخرة لمدة خمسة أشهر، نظموا عدة مرات تجمعات احتجاجية لكن لم يرد أي مسؤول بمطالباتهم. ويقول العمال المحتجون إنه إضافة إلى متأخرات رواتبهم لخمسة أشهر، لم يتلقوا بعد علاوات العيد ومكافأه نهاية عام 2019.

تجمع احتجاجي لعمال بلدية روانسر

تجمع احتجاجي لمنتسبى عيادة ”مهركان“ بمدينة بهبهان

يوم الخميس 6 أغسطس احتشدت مجموعة من منتسبي عيادة مهركان في مدينة بهبهان للاحتجاج على عدم دفع مستحقاتهم الأجرية.

لم يتلق هؤلاء المنتسبون أي راتب منذ 23 شهرًا ويقول هؤلاء أن مجلس أمن القضاء قد أخذ قرارًا لطردهم بذريعة إقامة التجمع بعد ما قاموا بمتابعة رواتبهم المتأخرة.