728 x 90

إيران..احتجاجات الشرائح المختلفة للمواطنين في 11 مدينة في خضم تفشي فيروس كورونا

  • 4/15/2020
تجمعات احتجاجية في مدن إيران
تجمعات احتجاجية في مدن إيران

أفاد التقريرالوارد من أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل البلاد أن شرائح مختلفة من المواطنين في مدن طهران وآمول ومسجد سليمان وإسلام شهر وياسوج و محلات و تاكستان وإيذه وباغملك وسي سخت و ألبرز في محافظة قزوين نظمت تجمعات احتجاجية خلال يومي 13-14 أبريل للاعتراض على سياسات نظام الملالي الناهبة و الوضع المعيشي المتدهور في خضم تفشي فيروس كورونا .

العاصمة طهران:

نظم عمال شركة «خليج فارس» للنقل الدولي فرع طهران تجمعًا أمام مبنى قائممقامية إسلامشهر التابعة لطهران للاعتراض على عدم دفع رواتبهم المتأخرة و كذلك عدم دفع مطالباتهم المتأخرة.

العاصمة طهران:

نظمت مجموعة من الباعة المتجولين الكادحين تجمعًا أمام البلدية للاحتجاج على عدم اهتمام النظام بظروفهم المعيشية. وأكد أحد منهم قائلًا: نحن لا نتحدث كلام غيرمنطقي. كنا في الحجر الصحي لمدة شهرين. لابأس.

اذا هناك القانون لابد أن يتم تطبيقه. نحن نعيش في الحجر الصحي لمدة شهرين. كيف يطبق الحجرالصحي جميع الناس ويتم رفع عنهم الحجر الصحي، لكنني أنا بصفتي بائع متجول ولم احظ بأي دخل ولدي أربعة إلى خمسة أولاد وعليّ أن أديرحياتي وحياة عائلتي لكن لايهتمون بي! أحلفكم بالله وبمحمد(ص) ، قدروا موقفنا ومشكلاتنا، اهتموا بهذا الوضع في البلد.

مدينة ياسوج

احتشدت مجموعة من الخبازين في ياسوج أمام مبنى المحافظة للاحتجاج على ظروفهم المعيشية.

وكان المحتجون بيدهم لافتة كتب عليها: نظرًا إلى ارتفاع تكاليف إعداد الخبز، و الماء والكهرباء والتأمين والإيجار، لم يعد بوسعنا بعد إعداد الخبز بهذا السعر.

قضاء محلات

يوم الثلاثاء 14 أبريل احتشد مزارعون في عدة قرى تابعة لقضاء محلات في محافظة مركزي للاحتجاج على عدم تخصيص حصة المياة من نهر”قمررود“ لهم. وكان المجتمعون بيدهم بعض اللافتات كتب عليها: أعطوا حصة المياه للمزارعين. ليس لدينا ماء.

تجمع احتجاجي لموظفي الرسوم بمحافظة قزوين

في الآونة الأخيرة ، تم إرسال رسالة قصيرة عبر هواتف محمولة لـ 51 من موظفي الرسوم في قزوين تطلب منهم تقديم أنفسهم إلى مؤسسة تأمين البطالة بينما كان قد وعد لهم بالتوظيف في العام المنصرم.

ونظم موظفو الرسوم ممن تم فصلهم عن العمل في محافظة قزوين تجمعًا احتجاجيًا يوم 14 أبريل 2020 أمام منظمة صيانة الطرق ونقل الطرق الخارجية للبلاد للاعتراض علي وضعهم الوظيفي.

تجمع احتجاجي لموظفي الرسوم  بمحافظة  قزوين

تجمع احتجاجي في مدينتي إيذه و باغ ملك

يوم الاثنين 13 أبريل نظمت مجموعة من المواطنين في مدينتي إيذه وباغملك بمحافظة خوزستان تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى القائممقامية للاعتراض على إنشاء موقع جديد لردم النفايات مما يشكل تهديدًا خطيرًا لصحة وسلامة المواطنين في المنطقتين المذكورتين.

 تجمع احتجاجي في مدينتي إيذه و باغ ملك

قضاء ألبرز

احتج عمال معمل ”إيران“ لإنتاج العدادات في قضاء ألبرز بمحافظة قزوين على بطالتهم والفقر والمجاعة.

تجمع احتجاجي لكسبة السوق المعروف بـ عراقي بمدينة آمول

يوم الاثنين 13 أبريل نظم كسبة السوق المعروف بـ عراقي بمدينة آمول تجمعًا أمام بلدية آمول للاحتجاج على إغلاق السوق مما أدى إلى عدم تأمين معاش أسرهم.

تجمع احتجاجي لمزارعي تاكستان في منطقة خان ارخي

يوم الاثنين 13 أبريل نظم مزارعو منطقة خان ارخي في تاكستان تجمعًا احتجاجيًا للاعتراض على غصب وكلاء النظام أراضيهم وتعرضهم لمجرى المياه الزراعية.

مدينة سي سخت

اعترض عمال بلدية سي سخت في محافظة كهكيلويه وبويرأحمد على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة 5 أشهر.

مدينة مسجد سليمان

احتج عمال بلدية مسجد سليمان على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة ثلاثة أشهر وكذلك عدم دفع علاواتهم للعيد.

مزيد من الاحتجاجات:

إيران .. تجمعات احتجاجية في مختلف المدن الإيرانية

كورونا في إيران .. بطالة أكثر من 600 ألف عامل رسمي خلال عشرين يوما

إيران .. 216 حركة احتجاجية ضد نظام الملالي في 65 مدينة إيرانية في مارس 2020

مأساة كورونا في إيران والمجاعة والاحتجاجات القوية المرتقبة