728 x 90

إقرار بوجود أكثر من 70 ألف طفل من أطفال الشوارع في إيران

أطفال الشوارع في إيران
أطفال الشوارع في إيران

صرح نائب الشؤون الاجتماعية لمنظمة الرعاية الاجتماعية الإيرانية أنه خلال الدراسات التي أجريت مع جامعة علوم الرعاية الاجتماعية، هناك حوالي 70 ألف طفل من أطفال الشوارع في إيران.

ثم اعترف بأن العدد الفعلي للأطفال العاملين في إيران أعلى بكثير من هذا وأنه ليس لديه العدد الدقيق للأطفال العاملين في ورش العمل.

وبحسب وكالة أنباء إيسنا، فقد قسم حبيب الله مسعودي فريد ، يوم الجمعة 11 سبتمبر 2020 ، الأطفال العاملين إلى عدة مجموعات وقالت: . "يقضي بعض الأطفال ساعات في الشوارع، وبعض الأطفال، وعددهم قليل جدًا في إيران ، يتواجدون تمامًا في الشوارع".

وبحسبه فإن هؤلاء الأطفال ليسوا في الشوارع ولكن في ورش عمل وهؤلاء الأطفال بشكل عام يعانون من ظروف صعبة.


صرح نائب الشؤون الاجتماعية لمنظمة الرعاية الاجتماعية الإيرانية أن العديد من الأطفال يعملون في ورش عمل لكن لا يمكن التعرف عليهم؛ لأنها تستخدم في ورش عمل غير مسموح بها وليس لها إشارات إطلاقاً.

مشيراً إلى أن إحصائيات الأطفال العاملين من القضايا الاجتماعية المبطنة، قال: "حسب الدراسات التي أجريت مع جامعة علوم الرعاية الاجتماعية، لدينا حوالي 70 ألف طفل من أطفال الشوارع في البلاد يقضون أوقاتهم في الشوارع. إنهم يعملون في ورش عمل مختلفة ولا توجد إحصاءات دقيقة عن هؤلاء الأشخاص.
يعتبر انتشار الفقر في إيران سببًا رئيسيًا لظاهرة تسمى الأطفال العاملين في إيران، حيث يُجبر الأطفال، بدلاً من الذهاب إلى المدرسة، على العمل في ورش مخفية أو في الشوارع أو في مقلب القمامة لإعالة أسرهم.

ذات صلة: