728 x 90

إصابة 119 سجينا بسجن رجائي شهر بكرج بفيروس كورونا

سجن رجائي شهر
سجن رجائي شهر

أفادت الأنباء أن 119 سجينا في سجن جوهردشت بكرج أصيبوا بفيروس كورونا وتم تأكيده من قبل مصحة السجن. وقد توفي ما لا يقل عن أربعة سجناء بسبب كورونا خلال الشهر الماضي (وكالة أنباء هرانا لحقوق الإنسان - 12 تشرين الأول 1999).
وفقًا للتقارير السابقة (5 أكتوبر)، كان 45 سجينًا مصابين بمرض كورونا في القاعة 11، الجناح 4، جوهردشت، 34 منهم محتجزون في القاعة 11 دون رعاية طبية.
يقول النزلاء إن فيروس كورونا انتقل عن طريق طعام السجن ولهذا السبب طلبوا مرارًا وتكرارًا حصصًا من الطعام الجاف، لكن المجرم رئيس السجن عارض هذا الطلب. جلاوزة السجن يرفضون إعطاء الأدوية وكبسولات الأكسجين للسجناء المصابين بكورونا.

وبحسب نفس التقارير، توفي سجين في سجن جوهردشت بكرج يوم الجمعة 2 أكتوبر، بسبب مرض كورونا. هذا السجين اسمه ذوق علي عباسي وكان عمره حوالي 70 عاما.

يُشار إلى أنه منذ بداية تفشي وباء كورونا، شددت المقاومة الإيرانية مرارًا وتكرارًا على ضرورة قيام بعثة دولية لتقصي الحقائق لزيارة السجون، وخاصة السجناء السياسيين، ودعت المجتمع الدولي للتحرك للإفراج عن السجناء، وخاصة السجناء السياسيين، وإن كان مؤقتًا حتى انتهاء وباء كورونا.

ذات صلة: