728 x 90

وزارة الخارجية الفرنسية : ندين إطلاق صاروخ تسياري من قبل النظام الإيراني

  • 2/11/2020
وزارة الخارجية الفرنسية
وزارة الخارجية الفرنسية

أصدرت وزارة الخارجية الفرنسية بياناً أدانت فيه قيام النظام الإيراني باطلاق صاروخ بالستي يوم 9 فبراير و فيما يلى نص البيان:

أعلن النظام الإيراني قيامه باطلاق صاروخ في يوم 9 فبراير2020 . تدين فرنسا هذا العمل الذي يستدعي استخدام تكنولوجيات للصواريخ التسيارية و لاسيما للصواريخ العابرة للغارات. و من جهة أخري كشفت إيران عن صاروخ جديد مداه اكثر من 500 كيلومتر.

وبناءً على الالتزامات الإيرانية المنبثقة عن القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لا يجوز لإيران ممارسة أنشطة ترتبط بالصواريخ التسيارية القادرة على نقل الأسلحة النووية، بما في ذلك إطلاق صواريخ كهذه. وإن تطوير البرنامج التسياري الإيراني يهدد استقرار المنطقة ويمسّ بأمن أوروبا. وتدعو فرنسا إيران إلى التقيّد بكامل التزاماتها الدولية بهذا الشأن.

الكشف عن برنامج الملالي للأسلحة النووية

...

وحول أهمية الكشف عن فضائح نظام الملالي المتعلقة بأنشطته الذرية، قال السيد مسعود رجوي، قائد المقاومة الإيرانية، في رسالة إلى جيش التحرير في 19 ديسمبر 2007 : " في الواقع، لم تنقذ المقاومة الإيرانية بشكل يدعو للدهشة الشعب الإيراني من خطر داهم ومروع فحسب، بل أنقذت المجتمع البشري بأسره. وأجبرت الضربات التي وجهتها المقاومة الإيرانية في مجال الكشف عن فضائح نظام الملالي والتنوير ؛ هذا النظام الفاشي على أن يؤجل صناعة القنبلة النووية. وإننا نعتبر ما قمنا به واجب وطني وقومي وفي نفس الوقت يعتبر أسمى خدمة للسلام العالمي، وتستحق الشكر والتقدير من جانب المجتمع الدولي". ....

مختارات

احدث الأخبار والمقالات