728 x 90

نقل الأسلحة للجماعات العميلة وانتهاكات النظام الإيراني لحقوق الإنسان

كريستوف هويسجن - جوناثان ألين
كريستوف هويسجن - جوناثان ألين

أفادت وكالة أنباء أسوشيتد برس يوم الأربعاء 21 اكتوبر أن السفير البريطاني جوناثان ألين قال في منصة اونلاين لمجلس الأمن بشأن أمن المنطقة: "يستمر النظام الإيراني في نقل الأسلحة إلى الجماعات التي تعمل بالوكالة عنه في المنطقة، وستعمل المملكة المتحدة على إيجاد حل لمواجهة ذلك".

وقال السفير الألماني كريستوف هويسجين بشأن انتهاك حقوق الإنسان في ظل حكم الملالي إن "الحقوق المدنية والسياسية في إيران تتعرض للانتهاك بشكل يومي ، الأقليات تتعرض للمضايقات وسجون إيران تسبب في إثارة الاشمئزاز في المنطقة كلها.

ومن جانب آخر دعا وزير الإعلام اليمني، الأربعاء 20 أكتوبر / تشرين الأول شعوب ودول المنطقة، إلى عدم الاكتفاء بموقف المتفرج مما يحدث في اليمن من عدوان واضح وصريح يقوم به النظام الإيراني ضد اليمن.

وزير الاعلام اليمني معمر الأرياني

وزير الاعلام اليمني معمر الأرياني


وشدد معمر الأرياني على أن الحكومة الشرعية والجيش اليمني والجامعة العربية تخوض معركة تاريخية للدفاع عن الأرض ومواجهة المخططات التوسعية للنظام الإيراني وسياسة نشر الفوضى في المنطقة.
ودعا في الوقت ذاته دول المنطقة إلى "الوقوف في وجه التهديد الذي يهدد الجميع والأمن والسلام الإقليمي والدولي".


كما أدانت الحكومة الشرعية اليمنية تهريب النظام الإيراني حسن إيرلو، أحد العناصر الإرهابية للنظام الإيراني، سفيرا لدى ميليشيات الحوثي في ​​صنعاء وتسليم السفارة اليمنية في طهران لمليشيات الحوثي. واعتبرته تحديا للمجتمع الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وخاصة قرار مجلس الأمن رقم 2216.