728 x 90

مواقف المتحدث باسم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية والسيدة مريم رجوي

نظام الملالي يعترف على مضض بإسقاط الطائرة الأوكرانية

  • 1/11/2020
المتحدث باسم منظمة مجاهدي خلق
المتحدث باسم منظمة مجاهدي خلق

اضطر نظام الملالي على مضض للاعتراف بأن النظام أسقط طائرة الركاب الأوكرانية حيث أدى إلى مقتل كل ركابها. وهذا اعتراف متأخر على مضض جاء بعد الاحتجاجات وعمليات الكشف الواسعة التي قام بها المواطنون وبعد تقديم المعلومات والفيديوهات من قبل أمريكا وتأييد الدول الأخرى.

وقدمت هيئة الاركان المسلحة لنظام الملالي حججًا وذرائع مثيرة للسخرية ومرفوضة بان اصابة الطائرة الاوكرانية المنكوبة التي سقطت جنوب طهران الاربعاء الماضي كان بسبب خطأ بشري نتيجة اقترابها من احد المراكز الحساسة لقوات الحرس، وقدّمت اعتذاراً صوريًا، ووعدت بمحاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك.

المتحدث باسم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية: كان القصد من كل الحجج والذرائع، إفلات خامنئي وقادة قوات الحرس الذين أمروا بالضربة من المحاسبة. بينما يعلم الجميع أن في حالة الحرب وحالة التأهب للدفاع الجوي في كل العالم، تتوقف الرحلات الجوية فورًا.

وقالت السيدة مريم رجوي: هذه هي واحدة من الجرائم الكبيرة التي لا يسامحها الشعب الإيراني ولاينساها. النظام ووفق اعتراف وزير خارجيته قد أبلغ الحكومة والجيش العراقي وعن طريقها لأمريكا قصفه للعراق مسبقًا ولكنه امتنع عن إبلاغ المواطنين الإيرانيين وعن الأمر بوقف الرحلات الجوية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات