728 x 90

ميشيل باشيليت: أعبر عن اشمئزازي العميق بشان إعدام ثلاث سجناء إيرانيين من الأكرد

  • 9/11/2018
ميشيل باشيليت-  أعبر عن اشمئزازي العميق بشان إعدام ثلاث سجناء إيرانيين من الأكرد
ميشيل باشيليت- أعبر عن اشمئزازي العميق بشان إعدام ثلاث سجناء إيرانيين من الأكرد

المفوضة السامية لحقوق الإنسان للأمم المتحدة «ميشيل باشيليت»

أكدت المفوضة السامية لحقوق الإنسان «ميشيل باشيليت» في كلمتها الافتتاحية في الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة التي عقدت يوم 10 سبتمبر 2018 قائلة: أعبر عن اشمئزازي العميق بشأن إعدام ثلاثة سجناء إيرانيين من الأكراد.

وقالت باشيليت أيضًا:

من دواعي سروري أن دعيتُ إلى هذه المهمة لمساعدة الدول في احترام حقوق الإنسان لشعوبها في هذا العام  الذي نحتفل بالذكرى السنوية السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

 

سلوك النظام المثير للاشمئزاز في انتهاك حقوق الإنسان

وأكدت المفوضة السامية لحقوق الإنسان بشأن انتهاك حقوق الإنسان  من قبل النظام الإيراني  قائلة: «استخدام عقوبة الإعدام بالنسبة للمجرمين الأحداث أمر مقلق للغاية وينبغي حظره في جميع الظروف ويتم تخفيف الأحكام الصادرة بحق من ينتظرون حالياً لإصدار أحكام بالإعدام.

وأعربت ميشيل باشيليت عن  اشمئزازها من إعدام ثلاثة سجناء سياسيين أكراد (رامين حسين بناهي وزانيار مرادي ولقمان مرادي) وقالت: « لديه مشاعرالإشمئزاز العميق بشأن إعدام  ثلاثة سجناء إيرانيين الأسبوع الماضي على الرغم من المخاوف الخطيرة التي أثارها المقررون الخاصون من أنهم لم يحظوا بمحاكمات عادلة وتعرضوا للتعذيب».

كما وصفت اعتقال المدافعين عن حقوق الإنسان وسوء معاملتهم بأنه مثيرللإشمئزاز ودعت إلى الإفراج عنهم. وشدد على أن «الاعتقالات الأخيرة وإساءة معاملة عدد من المدافعين عن حقوق الإنسان والمحامين أمر مثير للاشمئزاز. يجب الإفراج عن جميع المعتقلين بسبب الاستخدام السلمي للحق في حرية التعبير وتشكيل الاجتماعات».

مختارات

احدث الأخبار والمقالات