728 x 90

إعدام السجين السياسي الكردي رامين حسين بناهي

  • 9/8/2018
إعدام السجين السياسي رامين حسين بناهي
إعدام السجين السياسي رامين حسين بناهي

أعدم نظام الملالي المعادي للبشرية، فجر اليوم السبت 8 سبتمبر 2018، السجين السياسي الكردي رامين حسين بناهي شنقًا. فيما كان هذا السجين في حالة الإضراب عن الطعام وخيّط شفاه في سجن جوهردشت. شقيق رامين قد أكد خبر إعدامه.

وكانت المقاومة الإيرانية قد وجهت دعوة يوم أمس للأمين العام ومجلس الأمن الدولي والمفوضة السامية لحقوق الإنسان وعموم الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان، طالبت فيه بالعمل الفوري للحؤول دون تنفيذ إعدام رامين حسين بناهي.

كما أهابت المقاومة الإيرانية عموم المواطنين، لاسيما الشباب الأبطال في كردستان، النهوض للتضامن مع هذا السجين السياسي والاحتجاج على حكم الإعدام الإجرامي والقروسطي عليه.

وفي الثاني من مايو/أيار الماضي، أقدمت نشتمان حسين بناهي، الفتاة الإيرانية الكردية، على الانتحار في منزلها بعد عزم السلطات الأمنية تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق شقيقها السجين السياسي رامين حسين بناهي.

وحكمت محكمة الإيرانية في الـ 25 من يناير/كانون الثاني الماضي ضد رامين حسين بالإعدام، بتهمة “حمل السلاح ضد الدولة” بعد محاكمة شكلية، ووسط أنباء عن تعذيب خطير تم بحقه.

واعتقلت السلطات الإيرانية رامين حسين بناهي في يوليو/ تموز 2017، بتهمة العمل ضد الأمن الوطني والعضوية في حزب “كوملة” الكردي.