728 x 90

مشروع قانون حرية الإنترنت من قبل مجلس النواب الأمريكي

  • 4/29/2020
مجلس النواب الأمريكي
مجلس النواب الأمريكي

أعلن الموقع الإلكتروني للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، يوم الاثنين، 27 أبريل، أنه تم تقديم مشروع قانون من قبل أعضاء مجلس النواب من الحزبين لتعزيز الإنترنت في جميع أنحاء العالم.
قدم مايكل ماكول، كبير الجمهوريين في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ورئيس اللجنة إليوت إنجل، جنبًا إلى جنب مع جون كيرتس وتوم مالينوفسكي، مشروع قانون 6621 الخاص بصندوق التكنولوجيا المفتوحة.

سيدعم مشروع القانون جهود الولايات المتحدة للرد على الرقابة القمعية والحد من الإنترنت في جميع أنحاء العالم من خلال ترخيص صندوق التكنولوجيا المفتوحة كضمان مستقل في وكالة الإعلام العالمية.


سيسمح مشروع القانون لصندوق التكنولوجيا المفتوحة بدعم المشاريع العالمية التي تركز على الإجراءات المضادة للرقابة القمعية والمراقبة الأفضل للأفراد من أجل تعزيز حرية التعبير والاتصال على الإنترنت.


وتعليقا على سبب مشروع القانون، قال ماكول: "الوعي قوة، وهذا هو السبب في منع الوصول إلى المعلومات هو السمة المميزة للقمع. في العصر الرقمي، يسعى الطغاة والدكتاتوريون في جميع أنحاء العالم للسيطرة على المزيد من مواطنيهم من خلال تقييد الإنترنت ومراقبتها.

كان هذا اتجاها متناميا في الأنظمة القمعية مثل الصين و إيران وكوريا الشمالية. لقد أحرزت وكالة الإعلام العالمي الأمريكية بالفعل تقدمًا كبيرًا في تحسين حرية الإنترنت في جميع أنحاء العالم، وسيضع هذا المشروع، من خلال ترخيص صندوق التكنولوجيا المفتوحة كضمان مستقل، الولايات المتحدة في وضع أفضل للمساعدة في مواجهة هذا النوع من الاستبداد".


قال إليوت إنجل، الذي يرأس اللجنة: "إن جهودنا في الإذاعة والتلفزيون الدولي هي توفير أخبار ومعلومات محايدة في البلدان التي لا توجد بها صحافة حرة". لقد أتاح لنا نمو الإنترنت أدوات قوية جديدة للوصول إلى المزيد من الجماهير.

قنواتنا التلفزيونية تقول الحقيقة، ولهذا السبب تحاول العديد من الحكومات إسكات هذه القنوات إلى جانب مصادر إخبارية مستقلة أخرى. يعمل صندوق التكنولوجيا المفتوحة على طرق للتحايل على الرقابة وتقييد الإنترنت من قبل الحكومة.

إذا قام نظام قمعي ببناء جدار، فسيحاول صندوق التكنولوجيا المفتوحة بناء سلم أطول. "يسرني دعم جهود صندوق التكنولوجيا المفتوحة والانضمام إلى النائب ماكول للتصويت على مشروع الصندوق."

ذات صلة:

إيران .. نظام الملالي بين 20 جهازا رئيسيا للقمع السيبراني

إدانة المنظمات الدولية حملة الضغط على الصحفيين في إيران

إيران.. روحاني يدعو إلى إغلاق الإنترنت تحت غطاء شبكة معلومات وطنية