728 x 90

مايك بنس: ما نريد أن نفعله هو الوقوف مع الشعب الإيراني، الذي تجمع الآلاف منهم خارج البيت الأبيض يوم الجمعة(21يونيو)

  • 6/25/2019
مايك بنس – تظاهرات إيرانيين في واشنطن
مايك بنس – تظاهرات إيرانيين في واشنطن

مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي في مقابلة مع تلفزيون سي بي اس – 23 يونيو 2019

ما نريد أن نفعله هو الوقوف مع الشعب الإيراني

• تجمع الآلاف منهم أمام البيت الأبيض يوم الجمعة21 يونيو

• عشرات الآلاف منهم خرجوا العام الماضي في شوارع المدن الإيرانية

• نحن نستمر الوقوف مع الشعب الإيراني

أكد مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي يوم الاثنين 24 يونيو2019 في حوار مع قناة سي بي اس بشأن النظام الإيراني قائلًا: على مدار أربعين عامًا نشروا الإرهاب، وهم الراعي الرئيسي للإرهاب في العالم، ويجب أن تنتهي تلك الأيام، وستستمر أمريكا في الوقوف مع الشعب الإيراني من أجل مستقبل أفضل لهم.

وأشار مايك بنس إلى مظاهرات أنصار منظمة مجاهدي خلق أمام البيت الأبيض يوم الجمعة 21 يونيو قائلًا: «ما نريد أن نفعله هو الوقوف مع الشعب الإيراني، الذي تجمع الآلاف منهم أمام البيت الأبيض يوم الجمعة، وخرج عشرات الآلاف منهم إلى الشوارع في العام الماضي في مظاهرات في مختلف أنحاء إيران. نحن نريد أن نقف بجانبهم لنشاهد تطوير إيران و خطوة نحو مستقبل لنيل الحرية».

مذيعة سي بي اس: وبهذا هل تريد أن تقول إن الولايات المتحدة تفعل شيئًا لدعم المواطنين إذا انتفضوا للإطاحة بالنظام؟ أعتقد أن سياستك لم تكن تغيير النظام.

قال نائب الرئيس مايك بينس: بعد ثورة 2009، أوضحت الولايات المتحدة أننا مع الشعب الإيراني. أعتقد أن قرار الرئيس بالامتناع عن توجيه ضربة عسكرية عندما علم أن ذلك قد يودي بحياة 150 إيرانيًا، آمل أن يرسل رسالة إلى الشعب الإيراني مفادها أننا بينما نقف بحزم ضد الملالي، فإننا نعلق آمالاً كبيرة على الشعب الإيراني.

وشدد بنس على أنه «حان الوقت لإيران كي تدرك أن الولايات المتحدة الأميركية لن تسمح لها أبدا بالحصول على سلاح نووي. وستشكل تهديدًا لبلادنا وتهديدًا لإسرائيل والعالم.

و رداً على سؤال مذيعة قناة سي بي اس بشأن العملية الأمريكية السيبرانية لاستهداف المنشآت الصاروخية ومنصات إطلاق الصواريخ للنظام الإيراني قال: كما تعلمون نحن لا نعلق أبدًا على العملية السرية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات