728 x 90

وقفة احتجاجیة لطلاب جامعة بهشتي في طهران

كورونا في إيران .. حشود للاحتجاج علی وصول 53 من الملالي ومعیتهم إلی معشور (ماهشهر)

  • 2/27/2020
کورونا فی ایران
کورونا فی ایران

وفقًا للأخبار الواردة ، تم نقل ثلاثة وخمسین من الملالي وعائلاتهم من مدینة قم إلى مجمع مامكو للفنادق الثلاثية الواقعة في معشور(ماهشهر) جنوبي إیران.

تشير الأخبار الواردة من مواطنینا إلى أن هؤلاء الملالي قد فروا من مدینة قم خوفًا من كورونا. لهذا السبب ، احتشدت مجموعة من المواطنین من أهالي معشورأمام قائممقامیة النظام في هذه المدینة للاحتجاج على حضور الملالي. لكن عملاء النظام رفضوا تقدیم ای جواب.

وقفة احتجاجیة لطلاب جامعة بهشتي في طهران

في يوم الأربعاء 26 شباط / فبرایر الحالي ، اجتمعت مجموعة من الطلاب من جامعة بهشتي بطهران في الحرم الجامعي للاحتجاج على غیاب إجراءات الوقایة ضد انتشار فيروس كورونا .

إفادات احدى الملاکات الطبیة في طهران

ما أراه هو وضع مأساوي للغاية، ومهيب للغاية أکثر بکثیر مما یتم تناقله في الأخبار الرسمیة، والله ترتعش ایدینا وباتت حناجرنا الیوم ایضا ترتعش عندما تبادلت الحدیث مع زمیلاتی.

یوم ‌أمس اضطررنا ان نداوم في مستشفی یافت آباد للشهداء. کانت لنا هناک ۱۷ حالة وفاة بسبب کرونا. اقصد في الساعات التي قضيتها في هذا المستشفى حصلت حالة الوفاة لسبعة عشر شخصا مصابا.

وکما ‌أکد الدکتور طبرسی وهو کبیر الاساتذة للأمراض المعدیة فإن معدل الوفيات في إيران يتجاوز 50-60٪ ، وما تحدث حالیا هي كارثة رهيبة بعینها.

بالأمس ، اجتمع الاستاذ طبرسي مع الطلاب والطالبات والعاملین المقيمين والمتدربين في مستشفى “ مسیح دانشوری“ وأبلغوهم أي شخص يريد مغادرة المستشفى، وعلیه ‌أن یرحل الآن ویغادر المستشفی لأنه إذا بقيتم حتی عطلة نهاية الأسبوع.

فعلکیم بالدخول في الحجر الطبي والعزل لمدة تصل إلى شهرين. وقال الیوم ان الأمر من وجهة نظري مبرر والکل احرار ان ینقذ حیاته ویترک المکان.

لقد وردتنا الیوم تقاریر عن وفاة عدد من الاطفال المصابین ایضا. حتى الآن ، فإن الحد الأدنى لعدد المرضى المصابين بمرض کرونا في إيران هو أكثر مما تم الإعلان عنه بنسبة ۱۰۰ مرة.