728 x 90

آخر الإحصائيات عن كورونا في إيران.. المصابين 43 شخصًا والوفيات 8 أشخاص

  • 2/23/2020
آخر الإحصائيات عن كورونا في إيران
آخر الإحصائيات عن كورونا في إيران

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة لنظام الملالي أن عدد المصابين بفيروس كورونا بلغ 43 شخصًا وعدد المتوفين في إيران ارتفع إلى 8 أشخاص. وهناك 15 حالة جديدة سجلت في طهران وجيلان وتنكابن وقم.

سفارة جمهورية أرمينيا في طهران توقف أنشطتها”بشكل مؤقت“

أعلنت سفارة جمهورية أرمينيا في طهران توقف أنشطتها ”بشكل مؤقت“.

تأييد وفاة شخص اثر فيروس كورونا

أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون التابعة للنظام مركز محافظة مازندران، أن رئيس جامعة العلوم الطبية في مازندران أكد إصابة ووفاة شخص جراء فيروس كورونا بالمحافظة وقال: تم تأييد وفاة مسافر طهراني في أحد المستشفيات في مدينة تنكابن.

وزيرالصحة في نظام الملالي : الصينيون هم مصدر كورونا الجديد في إيران

اعترف وزير الصحة في نظام الملالي أن مصدر كورونا الجديد في إيران هو وجود أفراد صينيين مصابين بهذا الفيروس. وقال: تؤكد الدراسات أن مصدر هذا الفيروس كان الصينيون. وكان أحد المتوفين في قم تاجر يسافر إلى الصين عبر رحلات غير مباشرة.

دعت السيدة رجوي منظمة الصحة العالمية مرة أخرى إلى إرسال بعثات للمراقبة والعلاج وطالبت الممرضين والأطباء المضحين بإرشاد ومساعدة المواطنين لمواجهة هذه العدوى وأكدت أن على النظام أن يضع الإمكانات العلاجية المخصصة حكرًا على الملالي وقوات الحرس تحت تصرف المستشفيات والأطباء لمعالجة المواطنين.

وفي مدينة آبادان جنوب غربي إيران تم تسجيل حالات بالإصابة بفيروس كورونا. وبذلك تتفشى هذه العدوى من أقصى البلاد شمالًا حتى الجنوب.

وفي الليلة الماضية نظم طلاب الجامعات في إيلام وبابلسر وطهران و”شهر كرد“ تجمعات احتجاجية للاعتراض على إخفاء الحقائق وتقاعس النظام فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا القاتل.

وكتبت صحيفة همدلي: المسؤولون الكبار، تركوا المواطنين في مدينتي قم وأراك اللتين سجلت فيهما حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا على حالهم والناس يسافرون من وإلى هاتين المدينتين بأريحية.

  • مدينة قم التي باتت مركز فيروس كورونا تعيش في حالة من الحيرة دون أن يتم الشفافية بخصوص الحجر الصحي هناك.
  • محمود صادقي عضو مجلس الشورى للنظام: التستر والإخفاء بشأن انتقال كورونا إلى البلاد وكذلك الإهمال في التعامل مع تفشي هذه العدوى، أثار انتقادات كثيرة.
  • أعلنت شركة سامسونغ لكوريا الجنوبية اليوم أن أحد موظفيها العاملين في معمل إنتاج هدفون سامسونغ في إيران اصيب بفيروس كورونا ولهذا السبب تم إغلاق المعمل.
  • رئيس جامعة العلوم الطبية في قم: وزارة الصحة أمرت عدم نشر المعلومات والبيانات عن تفشي فيروس كورونا.
  • أول تسجيل مؤكد لفيروس كورونا في آبادان في مستشفى النفط.
  • أعلن محمود رضا مرادي رئيس جامعة العلوم الطبية في كرمانشاه رقد 5 أفراد يشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا في هذه المحافظة.
  • أعلن نظام الملالي أن الصيدليات خرجت من دائرة عرض «الكمامات».
  • رئيس جمعية الصيادلة في إيران: بناء على أوامر صدرت مؤخرًا عن منظمة الغذاء والدواء، يتم توزيع الكمامات حصرًا عن طريق مجلس أمناء العملة الصعبة.

أخبار الليلة الماضية: صدامات في مدينة ”تالش“ وتجمع احتجاجي للطلاب للاعتراض على عدم إغلاق الجامعات من قبل نظام الملالي

تالش: صدامات بين القوات القمعية والناس المحتجين وإطلاق نار في الهواء والغاز المسيل للدموع

احتشد مواطنون في مدينة تالش الليلة الماضية أمام مستشفى نوراني للاحتجاج على نقل المصابين بفيروس كورونا. وأطلقت عناصر النظام القمعية النار في الهواء والغاز المسيل للدموع.

تجمع احتجاجي ليلي لطلاب جامعات عنابر النوم في الحي الجامعي للبنات في طهران ومازندران وإيلام و”شهر كرد“

نظم طلاب الجامعات في عنابر النوم في الحي الجامعي للبنات المسمى ”بهشتي“ في طهران وكذلك طلاب جامعات مازندران وطلاب عنابر النوم في جامعات إيلام وجامعة العلوم الطبية في ”شهر كرد“ تجمعات احتجاجية مطالبين بإغلاق الجامعات لمنع تفشي فيروس كورونا.

طالبات عنبر النوم في الحي الجامعي ”بهشتي“ هتفن: لا نريد أن نموت، نرجع إلى منازلنا.

كما هتف طلاب عنبر النوم في جامعة إيلام : نطالب بإغلاق الجامعات

السيدة مريم رجوي تدعو منظمة الصحة العالمية إلى إرسال بعثات للمراقبة والعلاج إلى إيران

إيران ..أزمة كورونا والتيهور من كارثة على الطريق