728 x 90

فيضانات إيران .. من جديد فيضانات في 16 محافظة ومصرع 29 شخصًا

  • 4/11/2020
فيضانات إيران
فيضانات إيران

بسبب البنية التحتية الهشة وعدم وجود تدابير وقائية، تحدث فيضانات في إيران بأبسط أمطار وتحصد عددًا كبيرًا من الضحايا وتسبب خسائر مالية في المواطنين في إيران.

في الأيام القليلة الماضية، عادت الفيضانات لتضرب معظم محافظات إيران للمرة الثانية على التوالي، بما في ذلك أصفهان، والبرز، وطهران، وخراسان الشمالية والجنوبية، وسمنان، وفارس، وقم، وكرمان، وكرمانشاه، وكلستان، وكيلان، ولورستان، ويزد.
لقي أربعة مواطنين في كيلان غرب وبافت في كرمان وأردكان يزد حتفهم بسبب الفيضانات والصاعقة.
ومن المتوقع أن تجتاح الفيضانات 20 محافظة في الأيام القادمة.
أدت الفيضانات المدمرة، إلى جانب كارثة كورونا وسياسات خامنئي وروحاني الإجرامية، إلى تفاقم معاناة المواطنين في المناطق التي غمرتها الفيضانات.

مع بدء مرحلة جديدة من هطول الأمطار في إيران ، اجتاحت السيول والفيضانات أيضًا محافظات مختلفة في إيران. بسبب نقص في البنية التحتية، تبدأ السيول بفعل أقل أمطار في إيران


وقدّمت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية عزائها للمواطنين المنكوبين وأقارب الضحايا داعية إلى مساعدة متضرري الفيضانات.



وقال مجتبى خالدي، المتحدث باسم الطوارئ في النظام: «في الساعات الثماني والأربعين الماضية، لقي أربعة أشخاص مصرعهم نتيجة لسوء الأحوال الجوية في أردكان ويزد ودليجان بالمحافظة المركزية».
وأضاف أن 41 شخصًا أصيبوا في حوادث جوية في 17 محافظة من البلاد منذ 22 مارس حتى 10 أبريل، و 29 شخصًا لقوا حتفهم.
أيضا، في أعقاب الأمطار الغزيرة والفيضانات، وفقا لوكالات الأنباء الحكومية، وقع حادث مأساوي عند مدخل نقطة التفتيش ”جك جك“، مما أسفر عن مقتل طفلين لعائلة.
انقلبت سيارة على طريق ”جك جك“ في مدينة أردكان، مما أدى إلى مقتل الطفلين، حتى الآن، تم العثور على جثة أحد الأطفال على بعد 700 متر من المكان الذي انقلبت فيه السيارة، ويستمر البحث عن جثة الطفل الثاني.

ذات صلة:

السيول في إيران – 3 ضحايا في كازرون وإغلاق طريق مواصلات بين 27 قرية

الفيضانات في إيران تلحق خسائر بالقطاع الزراعي وحدها مايقارب 100 مليون دولار

إيران.. السيول والفيضانات تجتاح 19 محافظة و14 قتيلا وتدمير أماكن وتشريد مواطنين