728 x 90

فوكس نيوز: النظام الإيراني غارق في الأزمات في ظل الاحتجاجات

انتفاضة خوزستان
انتفاضة خوزستان

كتبت فوكس نيوز في 24 يوليو /تموز، في مقال عن انتفاضة أهالي خوزستان احتجاجًا على نقص المياه وانقطاع التيار الكهربائي ودعم مختلف المدن لها:

وأضافت: النظام الإيراني يواجه ركودا وتعيين رئيس صارم.

يواجه النظام الديكتاتوري الإيراني ضغوطًا متجددة من الاحتجاجات على الجفاف في الجنوب الغربي ، حيث ردد المتظاهرون المناهضون للحكومة شعارات مناهضة للحكومة في الوقت الذي يعين فيه النظام رئيسًا متشددًا.

ويقول نشطاء حقوقيون في إيران إن قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع واستخدمت خراطيم المياه ، فيما اتهمت منظمة العفو الدولية النظام باستخدام الذخائر ضد المتظاهرين ووصفت الخطوة بـ "المروعة".

قال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI) ، وهو مجموعة شاملة من الإيرانيين المعارضين للنظام ، إن المحتجين يقاتلون من أجل التحرر من النظام ومن أجل المياه.

وكتبت مريم رجوي الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية على تويتر "تحية لشهداء خوزستان وتحياتي لمن انتفض من أجل الماء والحرية".

"ليس لدى الشعب الإيراني ما يخسره تحت حكم الملالي المجرمين. سيقاتلون حتى النهاية من أجل حقوقهم غير القابلة للتصرف ، الماء والخبز والحرية وحق الشعب في السيادة".

وقام مسؤولون آخرون من المجلس الوطني للمقاومة في تغريدات تضمنت مقاطع فيديو تظهر متظاهرين يستهدفون النظام على وجه التحديد.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين إن الحكومة تتابع تقارير الاحتجاجات وكذلك انقطاع الإنترنت من قبل النظام.

وقال متحدث: "ندعو الحكومة الإيرانية إلى السماح لمواطنيها بممارسة حقهم العالمي في حرية التعبير والوصول بحرية إلى معلومات الإنترنت".

ذات صلة: