728 x 90

عضو في اللجنة الحكومية لمكافحة كورونا: لا مكان في إيران غير ملوث بكورونا

  • 5/4/2020
تفشي كورونا في أردبيل
تفشي كورونا في أردبيل

خلافا لمزاعم روحاني بشأن مناطق غير ملوثة بكورونا، قال محمد رضا محبوب فر عضو اللجنة الحكومية لمكافحة كورونا يوم 4 مايو: «إن تصريح رئيس الجمهورية بأن بعض المناطق بيضاء هو بسبب المعلومات الخاطئة، ويبدو أن هناك تفاؤلا زائفا بشأن ألوان المدن والبلدات في البلاد ، حيث لا توجد نقطة في البلاد كمنطقة بيضاء خالية من فيروس كورونا.

إن تقسيم جغرافية البلاد إلى مناطق بيضاء وصفراء وحمراء ليس له أساس علمي بسبب الانتشار الواسع لهذا الفيروس الغامض في جميع أنحاء البلاد ، وهو مجرد التلاعب بالكلمات. يعتقد خبراء الصحة أن إيران كلها مصابة بشكل أو بآخر بفيروس كورونا».


انتشار موجة كورونا الثانية في أردبيل


كما أعلنت لجنة الوقاية من تفشي فيروس كورونا في أردبيل في 3 مايو / أيار في بيان، الحالة الخطيرة للمرض وإمكانية حدوث موجة ثانية من كورونا في المحافظة. واعترف البيان بأنه إذا انتشرت موجة جديدة من المرض، فستكون آثاره أكبر بكثير وستكون العواقب على جميع الناس أكثر مرارة.

وفي 2 مايو قالت وكالة أنباء إيرنا نقلا عن زالي رئيس لجنة مكافحة كورونا في طهران «يجب أن نعتبر طهران مدينة ملوثة كما في السابق.. لا ينبغي أن ننخدع بسبب انخفاض الإحصاءات»

من جهة أخرى قال شاه آبادي من جامعة كرمانشاه للعلوم الطبية حسبما أعلنته قناة شبكة خبر، 3 مايو: «الحالات الإيجابية في المحافظة تتزايد يومًا بعد يوم. نحن قلقون بشأن الموجة الثانية من تفشي كورونا. سيبدأ الفيروس في العمل بشكل أكثر حدة في الموجة الثانية».


كما أكد محبوب فر، عضو لجنة وقاية ومكافحة كورونا: أنا لا أتفق مع تصريح روحاني بأن«الأضرحة الدينية ستعاد فتحها على الأرجح في الأماكن التي وضعها أبيض ... ليست هناك نقطة بيضاء ولن تكون» (صحيفة ”ستاره صبح“ 3 مايو).

وأعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية بعد ظهر الإثنين 4 مايو 2020 أن إجمالي عدد ضحايا كورونا في 312 مدن في إيران تجاوز 39000 شخص.

ذات صلة: