728 x 90

شبيغل: اثنان من المشتبه بهما في خطة تفجير مؤتمر مجاهدي خلق كانا يتعاونان مع ايران لسنوات عديدة

  • 9/30/2018
تفجير المتفجرات الحاصلة في بلجيكا من قبل الشرطة
تفجير المتفجرات الحاصلة في بلجيكا من قبل الشرطة

شبيغل: اثنان من المشتبه بهما في خطة تفجير مؤتمر مجاهدي خلق كانا يتعاونان مع ايران لسنوات عديدة

كتبت صحيفة «شبيغل» الألمانية الأسبوعية إن شخصين بلجيكيين من أصل إيراني اعتقلا في يوليو من هذا العام كانا يتعاونان مع جهاز المخابرات الإيراني لسنوات عديدة. وهما يشتبه بهما بالتواطؤ في عملية إرهابية ضد المؤتمرالعام لمنظمة مجاهدي خلق في قاعة فيلبنت بباريس.

القبض على المشتبه بهما في خطة تفجير في مؤتمر مجاهدي خلق

أكدت وكالة الأنباء الألمانية نقلاعن تقرير منشور في صحيفة شبيغل الأسبوعية يوم السبت 29سبتمبر قائلة: تم اعتقال زوجين بلجيكيين من أصل إيراني للاشتباه بهما في مشاركتهما في التخطيط لهجوم إرهابي في فرنسا كانا يتعاونان مع وزارة المخابرات للنظام الإيراني لسنوات عديدة.

وتقول شبيغل إنها لديها معلومات تفيد بأن جهاز المخابرات الإيراني قد دسّ الزوجين المحتجزين منذ مايقارب 10 سنوات للتجسس بين المعارضين الإيرانيين للنظام في المنفى.

وتجدرالإشارة إلى أن الشرطة البلجيكية ذكرت قبل شهرين تقريباً من اعتقال رجل إيراني يبلغ من العمر 38 عامًا وزوجته البالغة من العمر 33 عامًا كانت تنوي تنفيذ تفجير في المؤتمرالسنوي العام للمجلس الوطني للمقاومة ، الذي يتألف من منظمة مجاهدي خلق وعدة مجموعات أخرى. عقد المؤتمر في 30 يونيو في قاعة فيلبنت بباريس.

واعتقل الزوجان في بروكسل بحوزتهما 500 غرام من المتفجرات الشديدة الانفجار ومفجر في بروكسل.

احتجاز الدبلوماسي الإيراني الإرهابي في ألمانيا

فيما يتعلق بهذا الملف ، قُبض على عدة أشخاص آخرين في فرنسا وألمانيا ، من بينهم دبلوماسي إيراني مقيم في فيينا. واعتقل الدبلوماسي الإيراني الذي تعرفت عليه الشرطة بأنه «أسد الله أسدي» في الأول من يوليو في ولاية «بايرن» الشمالية.

ويقول المدعي العام الألماني في مدينة كارلسروهه إن الدبلوماسي المعتقل المزعوم هو عنصر المخابرات في النظام الإيراني، وقدم المتفجرات للزوجين اللذين تم القبض عليهما في بلجيكا.

كما ذكرت صحيفة «دي برسه» النمساوية الدبلوماسي المعتقل بأنه أسد الله أسدي. وهو القنصل الثالث للسفارة الإيرانية في فيينا، لكنه لا يتمتع بحصانة دبلوماسية في ألمانيا.

اعتراف بتلقي عشرات الآلاف من اليورو من مخابرات النظام الإيراني

بحسب صحيفة شبيغل الأسبوعية أن الزوجين المحتجزين في بروكسل من خلال استجوابهما قالا إنهما حصلا على عشرات الآلاف من اليورو من عناصرالمخابرات من النظام الإيراني.

وتم تسليم مشتبه به آخر، اعتقلته الشرطة الفرنسية للاشتباه في تورطه مع الزوجين في بلجيكا وتعاونه في الهجوم الإرهابي ضد مؤتمرمجاهدي خلق إلى الشرطة البلجيكية بأمر من محكمة فرنسية.

ويذكر أن في المؤتمرالسنوي لمجاهدي خلق شارك عدد من السياسيين الأمريكيين ، بمن فيهم العمدة السابق رودي جولياني ، والرئيس السابق لمجلس النواب الأمريكي ، نيوت غينغريتش.

تسبب المخطط الإرهابي للنظام الإيراني بتفجير مؤتمر مجاهدي خلق بباريس في توتر دبلوماسي خطير.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات