728 x 90

سوريا.. مقتل 100من المليشيات التابعة للنظام الإيراني في إدلب

  • 2/16/2020
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت وكالة أنباء الأناضول يوم 15 فبراير أن جثث ما يقارب 100 من المليشيات المدعومة من قبل النظام الإيراني ممن قتلوا في اشتباكات إدلب تم نقلها إلى دير الزور بالقرب من الحدود السورية مع العراق span>

ووفقًا للتقرير، تم دفن جثث المليشيات التابعة لسوريا في قضاء آلبو كمال بمدينة ديرالزور وتم إرسال الباقي إلى العراق.

وكتبت الوكالة: يواصل النظام الإيراني دعمه لنظام بشار الأسد في سوريا من خلال تسليح وتنظيم أكثر من 120 ألفًا من المليشيات من مختل

ف البلدان، وتم تركيز بعضها أطراف محافظتي إدلب وحلب.

ويستخدم نظام الأسد منذ فترة طويلة المليشيات الأجنبية المدعومة من قبل النظام الإيراني ضد معارضته بدلا من استخدام جيشه الخاص. ومعظم هذه المليشيات متواجدة في سهول إدلب ودمشق وحمص ودير الزور والحدود اللبنانية.

وأكد بشار الأسد بداية عام 2015 إن جيشه في حالة سيئة وأن عدد جنوده قليلة. بما أن النظام الإيراني يريد أن يحتفظ على نظام الأسد قام بإرسال، عشرات الآلاف من الميليشيات الأجنبية من العراق ولبنان وأفغانستان وباكستان إلى سوريا.

قصف مواقع ميليشيات أسد والنظام الإيراني بمحيط دمشق

افادت التقارير الجمعة، بسقوط 7 قتلى من قوات نظام أسد وقوات الحرس للنظام الإيراني في القصف الإسرائيلي الذي استهدف بعض المواقع بمحيط مطار دمشق الدولي.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان بانه قتل في الغارات الإسرائيلية الليلية 7 عناصر، 3 من جيش اسد و4 من قوات الحرس، مشيراً إلى أن القصف طال "منطقة المطار".

وحدد المرصد أن 4 ضباط من النظام الإيراني بين قتلى الغارات على دمشق.

كما أكد أن الغارات نفذت بعد ساعات على وصول شحنات أسلحة من النظام الإيراني إلى مطار دمشق الدولي، مشيرة إلى أن الصواريخ كانت موجهة من الجولان.

وأضافت المصادر أنه تم استهداف مخازن للصواريخ ومعسكرات تدريب ميلشيات تتبع للنظام الإيراني، فيما لم تتضح حجم الخسائر التي خلفتها الغارات.... .