728 x 90

زيادة رسمية في أسعار المياه والكهرباء وأسعار الحافلات وسيارات الأجرة في إيران

زيادة رسمية في أسعار المياه والكهرباء وأسعار الحافلات وسيارات الأجرة
زيادة رسمية في أسعار المياه والكهرباء وأسعار الحافلات وسيارات الأجرة

أفادت وكالة أنباء فارس الحكومية، الأربعاء، 21 أبريل، ارتفاع أسعار تذاكر الحافلات بمعدل 25 إلى 35 في المائة، اعتمادًا على مسافة الخط، وبلغت الزيادة في أجرة التاكسي 35 في المائة في المتوسط. كما ارتفع سعر الماء والكهرباء رسمياً بنسبة 7٪ عن اليوم.

وأضافت وكالة الأنباء الحكومية أن الزيادة في أجرة المترو تاكسي والباصات في الأشهر الأخيرة من عام 2020 تمت الموافقة عليها من قبل أعضاء مجلس المدينة ثم تم إرسالها إلى مكتب المحافظ للمصادقة عليها، ووافق مكتب المحافظ على الأمر و رفعت أجور النقل العام وهكذا اتخذ قرار ارتفاع اجور النقل العام للعام الايراني الجديد.

وأضافت وكالة فارس للأنباء أنه اعتبارًا من اليوم، 21 ابريل، يبلغ متوسط ​​سعر تذكرة الحافلة 25 إلى 35 في المائة، اعتمادًا على مسافة الخط وزيادة أجرة التاكسي بمعدل 35 في المائة، ووفقًا لإعلان بلدية طهران تم ادخال ارتفاع اجرة سيارات الأجرة والحافلات حيز التنفيذ.

ترتفع فاتورة المياه والكهرباء بنسبة 7٪ اعتبارا من اليوم

من جهة أخرى، وبحسب الموقع الإلكتروني الحكومي للمراسلين الشباب، ووفقاً لقرار اجتماع مجلس الوزراء بشأن "زيادة أسعار مياه الشرب والكهرباء"، فإن سعر الماء والكهرباء يكون أغلى بنسبة 7٪ كل عام اعتبارًا من 21 ابريل.

وعليه، سيُحسب سعر المياه بنسبة 7٪ اعتبارًا من اليوم الأربعاء 21 ابريل، وأوضح أردكانيان وزير الطاقة في النظام بهذا الصدد: اعتبارًا من 21 ابريل، ستكون تعريفة المياه 7٪. أغلى ثمناً ومن يستخدم ثلث الحد المعلن من الماء والكهرباء سوف يتمتع بخصم 100٪

يأتي الارتفاع الرسمي في أسعار المياه والكهرباء والخدمات العامة في وقت وصل فيه الفقر وانتشار البطالة في إيران إلى مستويات جديدة في ظل حكم الملالي، حيث يعيش أكثر من 80 في المائة من السكان تحت خط الفقر، بحسب الإعلام وأعضاء مجلس شورى النظام.