728 x 90

رئيس النظام الطبي: إيران من بین الدول الخمس الأولى في العالم من حيث الوفيات بكورونا

رئيس النظام الطبي إيران من بین الدول الخمس الأولى في العالم من حيث الوفيات بكورونا
رئيس النظام الطبي إيران من بین الدول الخمس الأولى في العالم من حيث الوفيات بكورونا

نائب وزير الصحة في النظام الإيراني: عدد الوفيات بكورونا ضعف الإحصاءات الرسمية

أعلنت وسائل إعلام النظام الإيراني، يوم الأربعاء 14 اكتوبر 2020،

أن إيرج حريرجي، نائب وزير الصحة في النظام الإيراني، اعترف رسمياً

بأن الحصيلة الرسمية للوفيات بكورونا أعلى بمرتين من حصيلة الوفيات الرسمية.

كورونا  في إيران

وقال حريرجي، ، في مقابلة تلفزيونية على الهواء: "عدد الوفيات بكورونا أكثر من العدد المعلن، وينبغي اعتبار حصيلة الوفيات ضعف العدد المعلن".
وتابع: "خلال الأيام الماضية، كان لدينا ما معدله 272 و 252 حالة وفاة من كورونا يوميًا". عندما يموت 250 شخصًا كل يوم في البلاد بسبب كورونا، فإن هذا يمثل 25 ٪ فقط من عدد الضحايا السابق. الإحصاءات الصادرة عن وزارة الصحة حول الوفيات هي أولئك الذين يكون اختبار PSR لديهم إيجابيًا.


وقال نائب وزير الصحة: ​​هذا الإجراء يتم وفق قواعد منظمة الصحة العالمية. هناك العديد من المستشفيات التي تعاملنا فيها مع المرضى على أنهم مصابون بكورونا، في حين أن أعراضهم ليست مماثلة لتلك التي أبلغت عنها منظمة الصحة العالمية، وبالتالي لا تعتبر مرضى كورونا.


وأضاف: "هذا العدد من إحصاءات الوفيات يختلف من مرة ونصف إلى مرتين و 2.2 مرة، حسب حالة كل محافظة، وهذا الاختلاف في الإحصائيات كبير للغاية". الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا هم أكثر عرضة للإصابة.


صرح محمد رضا ظفرقندي، مدير عام منظمة النظام الطبي، أن إيران من بين الدول الخمس الأولى في العالم من حيث وفيات كورونا، وأعلن أن النظام الطبي ستشكل قريبا لجنة لتحقيق للنظر في أسباب العدد الكبير للوفيات في إيران.


وقال محمد رضا ظفرقندي، المدير العام لمنظمة النظام الطبي، في اجتماع لمجلس مساعدي منظمة النظام الطبي، إن "إيران من بين الدول الخمس التي سجلت أعلى معدل للوفيات المرتبطة بكورونا مقارنة بعدد المصابين بالفيروس".


عدد ضحايا كورونا في طهران: 14 ألفاً و 104 أشخاص
قالت ناهيد خداكرمي، عضو المجلس الأعلى للنظام الطبي ورئيس لجنة الصحة في مجلس مدينة طهران، لصحيفة همشهري إنه "حتى يوم الأحد 11 أكتوبر، فقد 14104 أشخاص أرواحهم في طهران.


بداية تطبيق القيود بسبب كورونا في محافظة فارس
اعترف تلفزيون النظام في 13 أكتوبر / تشرين الأول بمحافظة فارس، أنه بسبب استمرار الحالة الحمراء لكورونا، سيبدأ تطبيق القيود في هذه المحافظة اليوم في مركز المحافظة ومدنها الـ 36.
المذيع: الوضع في محافظتنا مقلق من حيث انتشار كورونا، حاليا أكثر من نصف مدن فارس في حالة حمراء. الليلة الماضية، لسوء الحظ، فقد 13 شخصًا في فارس حياتهم بسبب كورونا.

اعتراف وزير الصحة في النظام باستسهال عدوى كورونا
اعترف نمكي وزير صحة النظام، بأن النظام لم يعطي الأولوية لكورونا في البداية: "كان ينبغي أن نفكر في كورونا منذ البداية أن كورونا ظاهرة ذات أولوية يمكن أن تؤثر على العوامل الاقتصادية والاجتماعية والدينية". وقال متحدثا لعدد من قيادات الحرس "إذا فشلنا في إدارة كورونا فسوف نفقد سمعة النظام".


جدير بالذكر أن خامنئي قال في 4 مارس من العام الماضي: "كورونا مسألة عابرة وقليلة الأهمية، دعونا لا نضخمها كثيرا". (صحيفة انتخاب 13 أكتوبر)