728 x 90

اتساع نطاق انتشار كورونا –اصفهان تصبح مركزا لانتشار كورونا

 انتشار كورونا  في إيران
انتشار كورونا في إيران

يتم تحديث هذا الخبر

رئيس منظمة شؤون التمريض: أكثر من 30500 ممرض أصيبوا بكورونا حتى الآن، بينهم 6000 لم يتمكنوا من العودة للخدمة.

مينو محرز: وضع تفشي كورونا سيء جدا

أكدت مينو محرز، عضوة اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا في طهران قائلًة: «وضع تفشي كورونا سيء للغاية لدرجة أنه لا يوجد سرير فارغ للمرضى الجدد وقد يضطر المرضى إلى الانتظار في طابور للعلاج في المستشفى ويتم علاج العديد من المرضى في العيادات الخارجية.

وقالت: «للأسف حتى لا يدخل بعض المرضى المستشفى وحالتهم حرجة للغاية».

وأضافت خلال مقابلتها مع وكالة أنباء ”إيسنا“: «العديد من المستشفيات في طهران مشغولة بهذا الأمر وبعض المستشفيات مليئة بمرضى كورونا. حتى تخصص بعض المستشفيات الأهلية بعض قدراتها لقبول مرضى كورونا. (إسنا -12 أكتوبر)

1

آرش نجيمي: أصبحت اصفهان مركزا لانتشار كورونا

قال متحدث باسم جامعة أصفهان للعلوم الطبية: إن حالات الإصابة بفيروس كورونا في محافظة اصفهان حرجة. وقال آرش نجيمي، مشيرا الى ان محافظة اصفهان أصبحت مصنعا لانتاج كورونا: «لسوء الحظ ليس لونا ليظهر مدى خطورة مرض كورونا في محافظة اصفهان اكثر، كما عدد الوفيات في تزايد. وأضاف: «إذا استمر عدد الحالات الحادة بهذا الاتجاه المتزايد، فسنواجه المزيد من الحالات المميتة في الأسابيع المقبلة». وتابع: في الساعات الأربع والعشرين الماضية، فقد 34 مريضًا يشتبه بإصابتهم بكورونا حياتهم في هذه المراكز. (وكالة أنباء مهر، 11 أكتوبر).

نصف عدد المصابين بفيروس كورونا من طهران

قال رئيس جامعة إيران للعلوم الطبية: إن نصف معدل الوفيات الناجمة عن كورونا في إيران يعود إلى محافظة طهران، ويرجع ذلك إلى عدم كفاية تطوير البنية التحتية والإمكانيات الصحية بالمقارنة بالتوسع في المدن والنمو السكاني في تلك المحافظات في السنوات الأخيرة (إرنا 11 أكتوبر).

20000 ممرض مصاب بفيروس كورونا

اعترف رئيس مجلس إدارة نظام التمريض في طهران: حتى الآن، تم تشخيص مايقارب 20000 ممرض مصاب بفيروس كورونا.

2

و أشار”زارعيان“ إلى هجرة الممرضات إلى دول أجنبية قائلًا: عدم الحصول على المكافأة في الوقت المناسب ، والإهمال في مجال الحفاظ على الموارد البشرية، وعدم توظيف طاقم عمل لمدة 89 يومًا، هي الأسباب الرئيسية لهجرة الممرضات لأن العديد من الوعود لكسب الرزق قطعت للممرضات لكنها لم يتم اتخاذ أي إجراء في هذا الصدد، مما قد يكون مدعاة للقلق. وأضاف: طهران الكبرى لها نقص بنحو 7000 ممرض.

تسجيل الرقم القياسي لوفاة 251 مريضًا مصابًا بكورونا خلال 24 ساعة

اعترفت المتحدثة باسم وزارة الصحة في النظام في الاحصائيات بالتقطير خلال الـ24 ساعة الماضية توفي 251 شخصًا بسبب إصابتهم بكورونا.

وأضافت: كما تجري رعاية 4482 مريضًا مصابًا بمرض كورونا في حالة خطرة من هذا المرض. (إرنا، 11 أكتوبر).

3

”بيام طبرسي“: البلد كله في وضع حرج بكورونا

اعترف ”بيام طبرسي“ عضو اللجنة العلمية في اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا بأن وضعنا حرج ليس فقط في طهران بل في كل البلاد، وهذه الأيام دخلنا الموجة الثالثة من وباء كورونا رغم تغير المناخ وتواجد غالبية الناس في كثرت التجمعات. وأضاف: اقتراحنا هو أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع عطلة رسمية وكاملة، مثل عطلة نوروز، حتى لو كان هذا الاقتراح ضارًا من الناحية الاقتصادية. (تسنيم 11 أكتوبر)

ذات صلة: