728 x 90

مدير مستشفى سينا في طهران: عدد ضحايا كورونا في إيران سيصل إلى 300 ألف شخص

زيادة غير مسبوقة في عدد مرضى كورونا
زيادة غير مسبوقة في عدد مرضى كورونا

إيران تحتل المركز الثاني عالميا لأول مرة في وفيات كورونا

اعترف موقع "خبر فوري" للنظام ، الثلاثاء، 13 تشرين الأول / أكتوبر، بأن إيران، في ظل حكم الملالي، أصبحت الثانية في العالم لأول مرة من حيث الوفيات بكورونا.
وكتب المصدر: توفي 2941 مصابا بكورونا في العالم خلال الـ 24 ساعة التي سبقت 23:45 يوم الاثنين 12 أكتوبر. وجاءت الهند في المرتبة الأولى بـ710 حالة، واحتلت إيران المرتبة الثانية بـ272 حالة، وجاءت الولايات المتحدة في المركز الثالث بـ271 حالة.

حذر مدير مستشفى ”سينا ​​محمد طالب بور“، في مقابلة مع وكالة أنباء ”إيلنا“ الحكومية، من أنه في حال استمرار الوضع الحالي، فإن عدد ضحايا كورونا سيصل إلى 300 ألف في العام ونصف العام المقبل.

وقال أيضًا إنه من بين 1200 موظف بالمستشفى، تم تشخيص حوالي 400 بمرض كورونا.

كما وردت تقارير عن وفاة عدد من الكوادر الطبية والعاملين بالمستشفى جراء كورونا.

تخصيص 30٪ فقط من المليار يورو لكورونا

1

استمرارًا لحالات السرقة والنهب في نظام الملالي، أفادت وكالة أنباء فارس التابعة لقوات الحرس يوم الثلاثاء 13 أكتوبر / تشرين الأول، أنه كشف عضو مجلس شورى الملالي ”مرتضى خاتمي“عن عدم تحديد صرف تخصيصات المليار يورو الموافق عليه لوزارة الصحة: قد تم صرف جزء من هذا المبلغ خلافا لما نص عليه والجزء الآخر لم يخصص إطلاقا، وحتى الآن تم تخصيص ما مجمله 30٪ لعلاج شؤون كورونا والأدوية.

تحذير النظام وذعره تجاه غضب المواطنين في ظروف تفشي كورونا

2

حذر ”مصطفى معين “ وزير العلوم السابق في نظام الملالي من غضب واحتجاج المواطنين على عدم كفاءة نظام السارق والناهب في حل أزمة كورونا، وقال مقلقًا: إن الوفيات مستمرة، وكما كان متوقعا وحذرا سابقا، ستزيد حالات الوفاة في موسم الخريف. وتستمر انتهازية المنافسين السياسيين واتساع نطاقها، بغض النظر عن المصالح، والحاجة إلى التماسك والمصالح الوطنية،. من ناحية أخرى، يمكن أن يكون الضغط الشديد الناجم عن التضخم وارتفاع الأسعار والبطالة ومشاكل المعيشة على كاهل الناس وعدم كفاءة ومساءلة الحكومة ومجلس شورى الملالي الجديد في هذه الظروف يمهد الأرضية للاحتجاج.

الإعلان عن الحالات الحادة للغاية أخطر من اللون الأحمر في لرستان

3

قال سكرتير اللجنة لمكافحة كورونا في لرستان، مشيرا إلى أن 305 من المصابين بكورونا تم إدخالهم في مستشفيات المحافظة، إن 38 شخصا في حالة حرجة. وأضاف ”كوشكي“: عقب أزمة كورونا، نظرًا لحقيقة أن تفشي كورونا والوفاة الناجمة عن هذا الفيروس في المحافظة قد وصل إلى الحالة الحادة للغاية وأبعد من اللون الأحمر، فقد تم إشغال أسرة المستشفى أكثر من قدرته وأحيانًا نبقي المريض في غرفة الطوارئ. (12 اكتوبر)

وفاة 59 مريضا مصابًا بكورونا في الـ 24 ساعة الماضية في اصفهان

قال آرش نجيمي المتحدث باسم جامعة اصفهان للعلوم الطبية: حاليا يبلغ إجمالي عدد مرضى كورونا باستثناء كاشان وآران وبيدكل 1617 شخصًا بينهم 327 مريضًا حالتهم الصحية متدهورة ويرقدون في وحدة العناية المركزة ووحدة العناية الخاصة في المستشفى.

وأضاف: في الساعات الأربع والعشرين الماضية، توفي 34 مريضًا مشتبهين في إصابتهم بكورونا و 25 حالة وفاة إيجابية بكورونا في مستشفيات محافظة اصفهان. (موقع خبر فوري للنظام - 12 أكتوبر)

زيادة غير مسبوقة في عدد مرضى كورونا في جزيرة ”خارك“

4

اعترف ناصر إبراهيمي، مدير ناحية خارك، بأننا نشهد اليوم زيادة غير مسبوقة في عدد المرضى والوفيات في الجزيرة ومحافظة بوشهر بأكملها، وهذا ما يعرض الجزيرة للخطر.

وفي إشارة إلى حظر التجمعات في خارك، قال: أفادت المعلومات الواردة، فإن وضع الموظفين المصابين بكورونا مقلق للغاية. معظم المرضى في الجزيرة مرتبطون بموظفي الدوائر (مهر-12 أكتوبر).