728 x 90

في إشارة إلى مخطط ارهابي ضد تجمع المقاومة الإيرانية

تقرير امريكي سنوي: ارهاب ايران يصل إلى اوروبا ومؤامرة ارهابية لتفجير تجمع سياسي في باريس

  • 9/20/2018
مبنى وزارة الخارجية الامريكية
مبنى وزارة الخارجية الامريكية

ألقى تقرير مكافحة الإرهاب للعام 2017 الذي أصدرته وزارة الخراجية الأمريكية الضوء على أخطار إيران التي تتجاوز سوريا والعراق واليمن والبحرين والكويت وتصل إلى دول أوروبية.

وجاء في التقرير أن "إيران تبقى الدولة الرائدة في العالم كراعية للإرهاب وهي مسؤولة عن تكثيف الصراعات المتعددة وتقويض المصالح الأمريكية في سوريا وفي اليمن وكذلك في العراق وفي البحرين وفي أفغانستان وفي لبنان باستخدام عدد من الوكلاء وغيرهم من الأدوات مثل حزب الله اللبناني وفيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية. كما أن التهديدات التي يشكلها دعم إيران للإرهاب لا تقتصر على الشرق الأوسط، وهي فعلا عالمية النطاق".

وأضاف التقرير: "شن حزب الله لوحده منذ 2012 هجوما ناجحا في بلغاريا أدى إلى مقتل ستة اشخاص وكما قام بتنفيذ مخططين منفصلين في قبرص بالإضافة الى تطوير مخابئ كبيرة للمعدات العسكرية والمتفجرات في الكويت ونيجيريا وبوليفيا أثناء إرسال عملاء إرهابيين إلى بيرو وتايلاند.. كما القت السلطات الألمانية القبض على مسؤول إيراني في الثلاثين من حزيران/يونيو من هذه السنة لدوره في مؤامرة إرهابية لتفجير تجمع سياسي في باريس. وقامت السلطات في بلجيكا وفرنسا باعتقالات فيما يتعلق بهذه المؤامرة الإرهابية التي تدعمها إيران".

يذكر انه خلفية طويلة للنظام الإيراني وفي عمليات ارهابية في كل إنحاء العالم وهناك مجموعة من هذه المعلومات بشأن إرهاب النظام الإيراني الواردة في موقع مجاهدي خلق الإيرانية وللقراءة اضغط على الرابط التالي:

ارهاب النظام الإيراني

مختارات

احدث الأخبار والمقالات