728 x 90

تصريحات الرئيس الفرنسي بشأن الخطة الإرهابية ضد مؤتمر المقاومة الإيرانية في باريس

  • 10/12/2018
مقابلة ايمانويل ماکرون مع فرانس 24
مقابلة ايمانويل ماکرون مع فرانس 24

أجاب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في مقابلة صحفية على أسئلة الصحفيين وفقا لفرانس 24. وبشأن المؤامرة الارهابية الفاشلة ضد تجمع للايرانيين في باريس طرح المراسل سؤالًا على الرئيس الفرنسي: قبل أسبوعين، وجهت حكومتك اتهامات خطيرة إلى الحكومة الإيرانية واتهمتها بإعداد محاولة أعمال عنف في أراضي فرنسا ضد المعارضين الإيرانيين، لحسن الحظ ، أحبطت هذه الخطة. إنك لم تعلق بعد على هذا الموضوع الحساس، فهل يعني ذلك أنه قد تنزعج أن تتحدث عن دولة في نظرة سيئة على ضوء المناخ السياسي الأمريكي؟

أجاب ايمانويل ماكرون: لا. أبدا. كان لدي الفرصة عن أتحدث بصراحة إلى روحاني من جديد فيما يتعلق بهذا الملف. طبعًا كانت هناك خطة عنف من قبل أجهزة محددة.

اليوم إني طلبت توضيحات كاملة من رئيس الحكومة الايرانية بداية. الأمر القطعي هو أن تعاونا أوروبيا ممتازًا أدى إلى إحباط هذه الخطة. لذلك فشلت. اولئك الذين خططوا لذلك هم الآن يخضعون لعملية قضائية، بالإضافة إلى المحادثات التي أجريناها مع روحاني، فإننا اتخذنا خطوات للرد على الخطة.

إقرأ أيضا

الرد الضروري الفرنسي للتعامل مع الأعمال الإرهابية الفظيعة لمخابرات الملالي

وصفت السيدة مريم رجوي، رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية، البيان المشترك الذي صدر في 2 أكتوبر / تشرين الأول عن وزراء الداخلية والخارجية والاقتصاد الفرنسيين، بأنه الرد المناسب والضروري على الأعمال الإرهابية «الفظيعة للغاية» من قبل وزارة مخابرات الملالي على الأراضي الفرنسية... .(المزيد)

إعلام فرنسي: باريس تشن حملة تطهير لاقتلاع الإرهاب الإيراني

وأشارت صحيفة "لوموند" الفرنسية، إلى أن باريس اتخذت خطوة جريئة وضرورية لاقتلاع الإرهاب الإيراني من البلاد، وذلك بإصدار قرار تجميد أصول عملاء من الاستخبارات الإيرانية، وإغلاق مركز "الزهراء" المقرب من إيران ويمتدح مليشيا حزب الله الإرهابية بلبنان... .(المزيد)