728 x 90

تجمع احتجاجي لموظفي شركة «داروغر» للاعتراض على عدم حسم وضعهم وإجازة العمل القسري

  • 9/10/2018
تجمع احتجاجي لموظفي شركة «داروغر»
تجمع احتجاجي لموظفي شركة «داروغر»

احتشد موظفو شركة داروغر للاحتجاج على عدم حسم وضعهم وإيقاف عملهم بشكل إجباري بدون رواتب

يوم الأحد 9 سبتمبر 2018 نظم موظفو شركة داروغر تجمعا في موقع الشركة للاحتجاج على عدم حسم وضعهم وإيقاف عملهم بشكل إجباري  بدون رواتب.

وقال موظفو شركة داروغرحيث يبلغ عددهم مايقارب  400 شخص ويقع مكان عملهم على طريق كرج القديم  إن صاحب العمل أرسل جميع العمال منذ يوم الاثنين 20 آب 2018 إلى الإجازات الصيفية ثم مدّدها حتى 27 سبتمبر2018 ، على ثلاث دفعات.

ووفقا لموظفي الشركة أنه في العام الماضي تم إيقاف عملهم عدة مرات واستقطع صاحب العمل من إجازة العمال لهذه الأيام. يدعي هؤلاء العمال عدم  دفع رواتبهم لمدة شهرين وغير مدركين لشروط التأمين الخاصة بهم.

وحسب آخر تصريحات موظفي الشركة بعد أسبوع واحد من 20 أغسطس ، أرسل صاحب العمل رسالة هاتفية قصيرة إلى العمال أكد فيها أن الإجازات تستمر لمدة أسبوع آخر والآن بعد أن قمنا بزيارة المصنع شخصيا، رأينا أن لافتة عُلّقت على مدخله كتب عليها لغرض الإصلاح وزيادة كفاءة الإنتاج من هذه المجموعة يتم إيقاف العمل  لمدة تصل إلى أسبوعين إضافية.

وأكد «علي خدايي» ممثل العمال في المجلس الأعلى للعمل بهذا الشأن قائلا: إجازة العمل القسري غير قانونية وعلى وجه الخصوص تم التحقيق في الإجازة الإجبارية لعمال داروغر في محافظة طهران وصار واضحًا أن إجراء صاحب العمل خارج اطارالقانون.

لا يحق لصاحب العمل إرسال إجازة إلزامية للعمال تحت أي ظرف من الظروف وإذا كان من المفترض اتخاذ مثل هذا القرار، فينبغي تنسيقه بدائرة العمل.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات