728 x 90

تجمعات احتجاجية للعمال والمزارعين في إيران يوم الأحد 3 مايو

  • 5/4/2020
تجمعات احتجاجية للعمال والمزارعين في إيران يوم الأحد 3 مايو
تجمعات احتجاجية للعمال والمزارعين في إيران يوم الأحد 3 مايو

يواصل العمال والمزارعون وهم الشرائح الإيرانية الأكثر حرمانًا من حقوقها، الاحتجاجات في مختلف المدن الإيرانية للاعتراض على ما يقوم به مسؤولو النظام من أعمال النهب والابتزاز ويستمرون مطالباتهم بنيل حقوقهم.

وأفاد أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية يوم الأحد أن مزراعي الأرز في مدينة بابُل شمالي إيران ومزارعي محافظة جهارمحال وبختياري في المركز وعمال الفولاذ في خراسان الجنوبة شمال شرق البلاد وعمال السكك الحديدية في ميرجاوه جنوب شرق البلاد نظموا تجمعهم الاحتجاجي. وفيما يلي ملخص من الاحتجاجات ليوم الأحد 3 مايو:


تجمع احتجاجي لمزارعي الأرز في ناحية باندبي في بابُل
يوم الأحد، 3 مايو 2020، تجمعت مجموعة من مزارعي الأرز أمام مقر قائممقامية بندبي التابعة لمدينة بابُل للاحتجاج على قلة حصة الديزل، وتركوا جراراتهم أمام نفس المكان للاحتجاج على ذلك.


تجمع احتجاجي لمزارعي الأرز

عمال فولاذ خوسف في خراسان الجنوبية
احتج عدد من العمال في مصنع خوسف للفولاذ في محافظة خراسان الجنوبية على عدم حسم وضعهم المعيشي وعدم الحصول على استحقاقات التأمين ضد البطالة.
ونظرًا إلى استمرار إغلاق المصنع، احتج العمال على وضعهم المعيشي وأشاروا إلى المشاكل التي واجهوها.
قال العمال المحتجون «إن مصنع خوسف للفولاذ هو مصدر الدخل الوحيد للعاملين في المصنع، وتتزايد مشاكل معيشتهم كل يوم مع استمرار عملية الإغلاق».


عمال فولاذ خوسف في خراسان الجنوبية


إضراب سائقي شاحنات نيسان الصغيرة في دامغان
في يوم الأحد الموافق 3 مايو 2020، أضرب سائقو شاحنات نيسان الصغيرة احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم وظروف العمل الصعبة.


عمال السكك الحديدية في ميرجاوه يحتجون على استلاب حقوقهم
اجتمعت مجموعة من العمال من السكك الحديدية في ميرجاوه في موقع عملهم للاحتجاج على انتهاك حقوقهم من قبل شركة ”ريل صنعت كاران“ وعدم مبالاة مديري شركة السكك الحديدية في الجنوب الشرقي.

عمال السكك الحديدية في ميرجاوه

وفقا للعمال، فإن شركة مقاولة السكك الحديدية، مثل ”ريل صنعت كاران“ ، توقع عقدًا لمدة 90 يومًا مع العمال، ولكن بدلاً من دفع قسط ربع سنوي، تدفع أقساط التأمين لـ 75 أو 85 يومًا، وحتى في العقد، تسجل توظيف عمال السكك الحديدية كعمال البناء، تجنبا لدفع مزايا هذه الوظيفة.
ووفقاً للعاملين في السكك الحديدية لميرجاوه، الذين يحتجون على طريقة إبرام العقود ودفع رواتبهم واستحقاقاتهم، فإن توقيع عقد لمدة ثلاثة أشهر مع شركة المقاولات العمالية هو ضد قانون العمل، كما أن الشركة لا تدفع الحقوق والمزايا في وقت مبكر.

ذات صلة: