728 x 90

مع انتشار كورونا، تتزايد الاحتجاجات في إيران - احتجاجات الخبازين في مدن مختلفة

  • 4/16/2020
الاحتجاجات في إيران
الاحتجاجات في إيران

مع انتشار كورونا ، تصاعدت الاحتجاجات ضد نظام الملالي في مدن إيران ية مختلفة.

في يوم الأربعاء 17 أبريل، احتج عمال في مدينة اميديه بجنوب غرب البلاد واشتبكوا مع العناصر القمعية. كما جرت احتجاجات طبقات مختلفة في مدن إيران، وفيما يلي ملخص لهذه الاحتجاجات:

احتجاج الخبازين في مدن مختلفة
احتج الخبازون في مدينتي رشت بشمال إيران ويزد في وسط البلاد و زنجان في شمال غرب إيران على ارتفاع أسعار الدقيق قياساً لسعر الخبز وظروف المعيشة وعدم دفع مطالبهم قائلين إنهم غير قادرين على إنتاج الخبز.

خبازان


تجمعت أمس مجموعة من خبازي ياسوج في جنوب إيران أمام مقر المحافظة. رفع المتظاهرون لافتة كتب عليها: "بالنظر إلى ارتفاع تكلفة إنتاج الخبز، مثل الماء والكهرباء والتأمين وإيجار المحلات التجارية، لم يعد بوسعنا إنتاج الخبز بهذا السعر".

عمال يتظاهرون ويتصادمون مع قوى الأمن الداخلي في اميديه
في صباح الأربعاء 15 أبريل / نيسان، احتج عمال محليون في مدينة اميديه في محافظة خوزستان الجنوبية الغربية في إيران على توظيف عناصر غير محلية في شركة مملوكة للدولة واشتبكوا مع رجال الشرطة القمعيين الذين حاولوا تفريقهم.


عمال قزوين يتظاهرون احتجاجا لليوم الثاني
طرد موظفو قسم الرسوم في قزوين احتجاجا لليوم الثاني أمام وزارة الطرق والتنمية الحضرية في طهران. طالب المتظاهرون بتوظيفهم رسميًا.
يوم الثلاثاء، نظم العمال المفصولون في قسم الرسوم في قزوين، تجمعًا احتجاجيًا في نفس المنطقة واشتبكوا مع الشرطة. وأصيب عدد من المواظفين المفصولين في الاشتباك

عمال قزوين


سكان قريتي مالوجه وقزل جكند بمدينة قروة
نظم أهالي قريتي مالوجة وقزل جكنده التابعتين لمدينة قروه يوم الثلاثاء 14 أبريل تجمعًا احتجاجيًا أمام المحافظة والقضاء، ويوم الأربعاء 15 أبريل أمام مكتب إمام الجمعة بمدينة قروه بشأن الزيادة الهائلة في أسعار الحجر الاسفنجي من قبل أصحاب المناجم وتواطئهم لتفريغ جيوب المواطنين وبطالة حوالي 2000 شخص، مثل سائقي الشاحنات ، والحفارات ، والشفلات، وبائعي الحجر الاسفنجي، والحمالين، إلخ.

قرية مالوجة

ذات صلة:

إيران..حملة إجرامية يشنها نظام الملالي فی خرم آباد لتدمير منازل المحرومين

إيران..احتجاجات الشرائح المختلفة للمواطنين في 11 مدينة في خضم تفشي فيروس كورونا

إيران ..تجمعات احتجاجية في مختلف مدن إيران ضد نظام الملالي - 14 أبريل 2020