728 x 90

إيران..حملة إجرامية يشنها نظام الملالي فی خرم آباد لتدمير منازل المحرومين

  • 4/15/2020
تدمير منازل المحرومين فی خرم آباد
تدمير منازل المحرومين فی خرم آباد

إيران..حملة إجرامية يشنها نظام الملالي

على حي ”فلك الدين“ فی خرم آباد وتدمير منازل المحرومين


قاد المدعي العام في خرم آباد، الثلاثاء 14 أبريل / نيسان 2020، إلى جانب عدد كبير من القوات القمعية، حملة إجرامية استهدفت منطقة فقيرة تسمى فلك الدين في مدينة خرم آباد ودمروا المنازل التي بناها المواطنون المحرومون بمواد بسيطة. إنهم انهالوا على المواطنين الذين رفضوا إخلاء منازلهم بالضرب المبرح وأصابوا بعض الأمهات والآباء المسنين تحت الأنقاض.

المنازل المدمرة كان يعود في الأساس إلى المواطنين الذين فقدوا العام الماضي منازلهم جراء السيول والفيضانات في العام الماضي وبنوا مأوى لهم في هذه المنطقة. وهم يعيشون تحت خط الفقر وليس لديهم الحد الأدنى من الدخل ومقومات المعيشة.


وشارك في العملية الإجرامية المئات من القوات القمعية، بما في ذلك القوات الخاصة والباسيج، التي كانت تسندهم مروحيات إلى جانب رجال البلدية باستخدام العشرات من الجرافات والحفارات وسيارات رش المياه.


وتصدى شباب المنطقة للقوى القمعية ومنعوا تدمير البيوت، إلا أن قوات الباسيج والحرس الخاص قاموا بتفريقهم بضربهم وإطلاق النار في الهواء. وقام الشبان بإلقاء الحجارة على الشرطة والباسيج وحطموا نوافذ مركبات القوات المهاجمة.


وخوفًا من الاشمئزاز العام حيال هذا العمل الإجرامي الذي قام به الباسيج وقوى الأمن الداخلي، قال محمد شريفي مقدم، رئيس بلدية خرم آباد ، لوكالة أنباء إرنا اليوم: «بسبب تفشي فيروس كورونا وتركيز الإدارات والمؤسسات الخدمية جهودها على حل هذه الأزمة، فإن بعض المستغلين قاموا بتشييد بنايات خارج التصاريح القانونية ... البلدية ملزمة فقط بتنفيذ المقررات في هذا الصدد ولم يتخذ أي إجراء يتجاوز الموافقات القانونية».

وأبدت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية تعاطفها مع أهالي فلك آباد، داعية الشباب الغيارى في خرم آباد إلى مناصرة أهالي المنطقة وقالت إن هدم منازل المواطنين المحرومين في خضم أزمة كورونا، دليل آخر على قساوة الملالي المجرمين الذين لا يهمهم شيء سوى حفظ نظام ولاية الفقيه البغيض. هذا النظام وبدلاً من توفير سبل عيش المحرومين وحجرهم الصحي، بدأ حملة ضدهم، ودمر المنازل والبيوت المبنية بمعاناتهم وبالمواد الخام.


أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

15 أبريل (نيسان) 2020