728 x 90

احتجاج عوائل المعتقلين امام سجن ايفين

إيران ..اليوم الـ 23 من الانتفاضة- احتجاجات طلابية في طهران

  • 12/7/2019
انتفاضة إيران
انتفاضة إيران

يتم تحديث هذا الخبر

نشرت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أسماء عدد آخر من شهداء انتفاضة الشعب الإيراني. وبلغ عدد شهداء الانتفاضة في إيران التي عمّت 189 مدينة إيرانية أكثر من 1000 شهيد. وبذلك يبلغ عدد الشهداء الذين تم الإعلان عن أسمائهم 350 شهيدًا حتى الان.

عدد مدن الانتفاضة: 189 مدينة

عدد الشهداء: 1000 شهيدًا

عدد المصابين: أكثر من 4000 شخص

عدد المعتقلين: أكثر 12000 شخص

أسماء 350 شهيدًا

احتجاجات طلابية في طهران وسائر المدن

اليوم السبت 7 ديسمبر اقام الطلبة في مختلف الجامعات الإيرانية في طهران وسائر المدن الإيرانية تجمعات احتجاجية تخليدا لشهداء الانتفاضة وتنديدا للقمع الوحشي للنظام الإيراني ضد المتظاهرين.

احتجاج عوائل المعتقلين امام سجن ايفين
اليوم السبت 7 ديسمبر اقامت عوائل المعتقلين الذين تم اعتقال ابنائهم بسبب مشاركتهم في الانتفاضة تجمعا احتجاجيا امام سجن ايفين احتجاجا على اعتقال ابنائهم وطالبوا بالافراج عنهم.

اليوم السادس من إضراب عمال مجمع مارون للبتروكيماويات عن الطعام في ماهشهر

نظام الملالي يقتل 100 شخص في الهور في مدينة ماهشهر

في يوم الخميس 5كانون الأول/ ديسمبر 2019 المصادف لليوم السادس من احتجاجات عمال مجمع مارون للبتروكيماويات وهو أحد المجمعات الخاصة للبتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية الخاصة لمدينة ماهشهر، خاض عمال المجمع الإضراب عن الطعام احتجاجًا على طريقة التوزيع غير العادل للخدمات العامة والاجتماعية للعمال المتعاقدين رافضين الدخول إلى المطعم وتقديم الطعام.

وتم استدعاء بعض العمال خلال الأيام الأخيرة من قبل دائرة الأمن التابع للنظام في هذا المجمع حيث تلقوا تحذيرات جادة.

فيسبوك تغلق الحساب الشخصي لخامنئي باللغة العربية

أغلقت شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي يوم الجمعة 6كانون الأول/ ديسمبر 2019 الصفحة الشخصية لخامنئي الولي الفقيه المفلس في النظام الرجعي بسبب خرق القوانين.

وقطع نظام الملالي في اليوم الثالث من انتفاضة الشعب الإيراني شبكة الإنترنت لحيلولة دون الكشف عن أبعاد ممارسة القمع بحق الانتفاضة وعدد الشهداء والمعقتلين.

وخلال الأشهر الماضية قدمت طلبات عدة لشبكات التواصل الاجتماعي لإغلاق الصفحات الشخصية لمسؤولي النظام الإيراني الذين حرموا المواطنين الإيراني من استخدام هذه الشبكات بينما يستخدمونها أنفسهم من أجل إطلاق الدعايات لصالح حكومة طهران.

إعدام 4سجناء في سجن كوهردشت بمدينة كرج

أعدمت جلاوزة خامنئي 4سجناء شنقًا بنيهم سجينتان في سجن كوهردشت بمدينة كرج. وكان اثنين من السجناء المعدومين يوم الأربعاء هما محمد خدابرست وعليرضا كل محمدي.

تجدر الإشارة إلى أن نظام الملالي اللاإنساني أعدم يوم الأربعاء 4سجناء في سجون أروميه والأهواز وزاهدان. وهكذا ارتقع عدد السجناء المعدومين من قبل دكتاتورية الملالي في الأسبوع الماضي ليصل إلى 8أشخاص.

الأمم المتحدة تدعو لتحقيق فوري ومستقل في "قتل المتظاهرين"

دعت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، إلى إجراء تحقيقات "فورية ومستقلة وحيادية"، في الانتهاكات وقتل المتظاهرين في الاحتجاجات التي شهدتها إيران خلال الأسابيع الماضية.

وأعربت مفوضة الأمم المتحدة، الجمعة 6 ديسمبر، عن شعورها بالقلق من "الافتقار المستمر للشفافية بشأن الإصابات ومعاملة الآلاف من المعتقلين" خلال موجة الاحتجاجات الأخيرة في إيران.

وقالت باشليه: "في مثل هذه الظروف، مع حدوث الكثير من الوفيات المبلغ عنها، من الضروري أن تتصرف السلطات بشفافية أكبر بكثير" ، مضيفة "يجب محاسبة المسؤولين".

و دعت باشليه إيران للإفراج الفوري عن معتقلي الاحتجاجات وقالت إنّ "العديد من المتظاهرين الذين تم اعتقالهم لم يتمكنوا من الاتصال بمحام"، في حين حذّرت من "تقارير تحدثت عن اكتظاظ شديد وظروف قاسية في مراكز الاحتجاز والتي تشمل في بعض المدن ثكنات عسكرية ومقرات رياضية ومدارس".

مختارات

احدث الأخبار والمقالات