728 x 90

«المقاومة الإيرانية» تكشف تفاصيل محاولة تفجير مؤتمرها في باريس

  • 8/9/2018
تقرير صحيفة الشرق الاوسط عن مؤتمر المقاومة الإيرانية في بروكسل بشأن مخطط ارهابي للنظام الإيراني
تقرير صحيفة الشرق الاوسط عن مؤتمر المقاومة الإيرانية في بروكسل بشأن مخطط ارهابي للنظام الإيراني

كشفت «المقاومة الإيرانية» المعارضة في مؤتمر صحافي أمس في بروكسل عن تفاصيل تتعلق بإحباط محاولة تفجير مؤتمرها في باريس نهاية يونيو (حزيران) الماضي.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المقاومة الإيرانية (مجاهدي خلق) محمد محدثين، إن المؤتمر الذي شارك فيه محامون أجانب، «جاء بهدف إبراز دور النظام الإيراني في التخطيط للإرهاب وتفاصيل هذه المخططات».

ونشرت المقاومة الإيرانية بياناً مع انعقاد المؤتمر الصحافي قالت فيه إنها «حدّدت، استنادا إلى مصادرها، هوية كلا المتهمين في بلجيكا، وهما أمير سعدوني (38) ونسيمه نعماني (34)، اللذان ادّعيا أنهما من أنصار حركة المعارضة الإيرانية ومنظمة مجاهدي خلق الإيرانية، وحاولا بهذه الصفة اختراق جمعيات دعم المقاومة».

وكشفت لجنة الأمن ومكافحة الإرهاب في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في 2 يوليو (تموز) أن أمير سعدوني سافر سراً إلى إيران، وأن نسيمة نعماني سافرت من بلجيكا إلى إيران في 2009 وتزوجت سعدوني. وأشار البيان إلى أن الزوجين المقبوض عليهما تظاهرا بأنهما من أنصار «مجاهدي خلق».

وقد حدّدت المقاومة الإيرانية هوية المتهم الثالث بأنه أسد الله أسدي، رئيس محطة مخابرات النظام الإيراني في السفارة الإيرانية في فيينا منذ 2014، ويعمل تحت ستار السكرتير الثالث. وأضاف البيان أن أسدي هو «الشخص الذي أعطى الأمر النهائي للإرهابيين لشن هجوم على (تجمّع 30 يونيو) في باريس».

وحول من أصدر الأوامر بتنفيذ الهجوم، قال البيان إنه في 12 يوليو (تموز) أعلن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أنه وفقا لمعلومات استخباراتية موثوق بها من داخل النظام، فإن هذا العمل الإرهابي قرّره منذ أشهر المرشد الأعلى علي خامنئي، والرئيس حسن روحاني، ووزيرا الخارجية والمخابرات وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي والحرس الثوري وقوة القدس ومنظمة استخبارات قوات الحرس الثوري ونائب الشؤون السياسية والأمنية في مكتب خامنئي. وكُلّفت وزارة الاستخبارات وأسد الله أسدي رئيس محطة المخابرات والأمن في النمسا بتنفيذ العملية.

وحسب «المقاومة الإيرانية» فإنه منذ سنوات قليلة مضت «أصبحت محطة المخابرات والأمن في فيينا منسّق محطات المخابرات والأمن في أوروبا».

 

نقلا عن صحيفة الشرق الأوسط اللندنية

مختارات

احدث الأخبار والمقالات