728 x 90

المتحدثة باسم البيت الأبيض: دونالد ترامب وفر حماية لقواته بقتل قاسم سليماني

	 ” كايلي ماكيني“ المتحدثة باسم البيت الإبيض
” كايلي ماكيني“ المتحدثة باسم البيت الإبيض

وصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكيني، مساء الثلاثاء 30 يونيو، في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإرهابي التابع لقوات الحرس، بأنه من أهم الخطوات في حماية القوات الأمريكية.


وأضافت أن قاسم سليماني كان عاملًا لقتل ما لا يقل عن 600 أمريكي بإرسال جميع أنواع الأسلحة مثل الصواريخ والقنابل والأسلحة الخفيفة إلى العراق.
وقالت المتحدثة إن هذا العمل كان في وقت رفضت فيه الإدارات الأمريكية السابقة اتخاذ إجراءات ضد سليماني.


استهدفت طائرات بدون طيار تابعة لسلاح الجو الأمريكي سيارة تحمل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإرهابي التابع لقوات الحرس، بعد مغادرته مطار بغداد الدولي يوم 2 يناير2020.

أمر دونالد ترامب بشن هجوم على قاسم سليماني في الأول من يناير ردا على تصعيد هجمات النظام الإيراني والميليشات المدعومة له على القوات الأمريكية والمصالح الأمريكية في الشرق الأوسط.


ذات صلة :


أوضح الرئيس الأمريكي في تقريره إلى قادة الكونغرس يوم الأربعاء، 10 يونيو سياساته دفاعًا عن العمل العسكري الأمريكي لحماية مصالحها في العالم، وخاصة الإجراءات ضد النظام الإيراني.
في تقريره إلى رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الشيوخ، أوضح دونالد ترامب سبب استهداف القوات الجوية الأمريكية قاسم سليماني، قائد فيلق القدس لقوات الحرس.


وقال: كما جاء في التقرير إني قمت بتوجيه في 1 يناير / كانون الثاني، بشن هجوم في العراق لاستهداف قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع لجمهورية إيران الإسلامية، ردا على تصعيد الهجمات التي تشنها إيران وقواتها شبه العسكرية على القوات الأمريكية. لقد حافظت على مصالحنا في الشرق الأوسط.

وأوضح في شرح القضاء على قاسم سليماني: أنا اتخذت هذه الخطوة لحماية الأمريكيين ومنع إيران من مهاجمة أو دعم الهجوم على القوات الأمريكية والمصالح الأمريكية، من أجل تقليص قوة إيران والقوى شبه العسكرية المدعومة من قبل فيلق القدس. أمرت بمهاجمة وإنهاء الزيادة الاستراتيجية في هجمات إيران على المصالح الأمريكية.