728 x 90

الكونغرس الأمريكي يدعم ميثاق مريم رجوي الـ 10 بنود (3)

الكونغرس الأمريكي يدعم ميثاق مريم رجوي الـ 10 بنود (3)
الكونغرس الأمريكي يدعم ميثاق مريم رجوي الـ 10 بنود (3)

الكونغرس الأمريكي يدعم ميثاق السيدة مريم رجوي

الكونغرس الأمريكي 3 مارس 2021

بانضمام 45 عضوًا من مجلس النواب الأمريكي إلى مؤيدي القرار رقم 118

ارتفع عدد الموقعين على هذا القرار إلى 158 عضوًا

ميماريو دياز بالارت – العضو الجمهوري في الكونغرس الأمريكي عن ولاية فلوريدا

أدانت محكمة بلجيكية، في الشهر الماضي، دبلوماسيًا تابعًا لنظام الملالي و 3 أفراد متواطئين معه بتهمة ضلوعهم في التخطيط لتفجير "مؤتمر إيران حرة" في عام 2018.

هذا فضلًا عن أن نظام الملالي استهدف سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة في العاصمة واشنطن. واستخدم جماعاته العميلة لنشر العنف والإرهاب في بعض البلدان، من قبيل لبنان واليمن، وخطط لشن هجمات متنوعة في جميع أرجاء أوروبا.

وفي الحقيقة، كنت معارضًا بشدة لصفقة إدارة أوباما الخاطئة التي أسفرت عن تقوية شوكة نظام الحكم الإرهابي في إيران دون إلزامه بأي تغيير ديمقراطي أو بإطلاق سراح السجناء السياسيين أو باحترام حقوق الإنسان أو بالكف عن الإرهاب.

ويجب أن يحصل الشعب الإيراني على حقه في رسم مستقبله وتحديد مصيره وأن يضمن احترام حقه في حرية التعبير والمعتقدات الدينية والآراء السياسية وإقامة التجمعات، وحقه في انتخاب ممثلين حقيقيين.

ويجب على هذا النظام أن يكف عن بربريته في الزج بأبناء الوطن في السجون تعسفيًا وإعدام النشطاء الشجعان المدافعين عن الديمقراطية.

جدي هايس، العضو الجمهوري في الكونغرس الأمريكي عن ولاية جورجيا

إن نظام الملالي ينتهك حقوق المواطنين الإيرانيين يوميًا، إذ أن هناك بعض الحالات التي ينتهكها بشكل مستمر، من قبيل الحرية الدينية. والحقيقة المؤكدة هي أن حياة البشر حول العالم دائمًا ما تتعرض لتهديد المنظمات الإرهابية القادمة من إيران. ويجب أن أقولها صراحةً أن نظام الملالي لن يكون له أي وزن على الساحة الدولية طالما استمر في ممارسة هذا السلوك اللاإنساني.

ونأمل أن نرى إدارة بايدن إلى جانبنا وأن تحافظ على نفس الموقف القوي الذي اتخذته إدارة ترامب ضد نظام الملالي. ومن المهم بالنسبة لنا أن نتحد في مواجهة هذه القضية.

ستيف كوهين - العضو الديمقراطي في الكونغرس الأمريكي عن ولاية تينيسي

إن هذا القرار يدين انتهاك نظام الملالي لحقوق الإنسان، وتبنيه إرهاب الدولة.

إن الشعب الإيراني يستحق حكومة تحترم حقوقه وحرياته الأساسية، ومن بينها حرية التعبير وإقامة التجمعات والمساواة بين النوعين الاجتماعيين والمساواة بين الأديان. وأتمنى أن يأتي ذلك اليوم، وأود أن أحتفل معكم بذلك اليوم في إيران. وأهنئكم مقدمًا على تحقيق هدفكم الإنساني النبيل.

دوج لامالفا - العضو الجمهوري في الكونغرس الأمريكي عن ولاية كاليفورنيا

إن نظام الملالي يدعم الإرهاب في مناطق كثيرة حول العالم، كما يرتكب جرائم ضد الشعب الإيراني. والإيرانيون يسعون إلى الحصول على حريتهم، ليس إلا، حريةٌ مثل التي نتمتع بها نحن هنا في بلادنا، ولهم الحق في الاختيار.

وآمل ألا تُفرط إدارة بايدن في المسار الذي تتبناه في تقديم التنازلات لنظام الملالي أو في إظهاره بطريقة أو بأخرى أكثر مصداقية على الساحة الدولية. فنظام الملالي ليس جارًا جيدًا في الشرق الأوسط، ويتعين علينا دعم شركائنا في الشرق الأوسط حتى نتمكن من التغلب على هذا النظام الفاشي.

فرينش هيل - العضو الجمهوري في الكونغرس الأمريكي عن ولاية أركنساس

عاش الإيرانيون على مدى العقود الـ 4 الماضية، تحت وطأة حكم الملالي الديكتاتوري البربري، إذ يتم توفير كافة نفقات الملالي والقوات العسكرية من جيوب المواطنين العاديين، وهؤلاء المواطنون يطالبون بالمساءلة.

والحقيقة المؤكدة هي أن جميع الإيرانيين يطالبون بالتغيير، غير أن الملالي لم يردوا على المطالبة بالتغيير سوى بالقمع الوحشي للاحتجاجات التي اندلعت في عام 2009، وكذلك في انتفاضة نوفمبر 2019، عندما قتلت الديكتاتورية الملالية مئات الأفراد، ومن بينهم الأطفال. ولهذا السبب أقف بكل قوة بجانب الشعب الإيراني.

ذات صلة: