728 x 90

احتجاجات في إيران - 8 يونيو

العمال والمزارعون والمعلمون يصرون على مطالبة حقوقهم

احتجاجات في إيران
احتجاجات في إيران

تفيد الأنباء الواردة من شبكة مجاهدي خلق داخل البلاد، فإن احتجاجات شرائح مختلفة من الشعب الإيراني ضد نظام الملالي مستمرة رغم انتشار كورونا وإجراءات النظام القمعية لمنع التظاهرات.

يوم الثلاثاء، 9 يونيو، احتج مزارعو الأرز في محافظة خوزستان في جنوب غرب إيران على عدم دفع الحكومة حصتهم من المياه. كما في الوقت نفسه نظم مجلس العمل التابع لشركة حافلات طهران في العاصمة احتجاجًا للمطالبة بحقوقهم. وفي طهران، اجتمع معلمون غير ربحيين في جميع أنحاء البلاد أمام مجلس شورى النظام للمطالبة بحقوقهم. ونظمت مظاهرة مماثلة في أصفهان من قبل المعلمين

وقفة احتجاجية للمعلمين غير الربحيين أمام مجلس شورى النظام

وقفة احتجاجية للمعلمين غير الربحيين أمام مجلس شورى النظام

في صباح يوم الثلاثاء، 8 يونيو، نظم مدرسون غير ربحيون في جميع أنحاء البلاد وقفة احتجاجية أمام مجلس شورى النظام لمتابعة مطالبهم. هذا هو التجمع الثالث للمعلمين في يونيو.

يقول المتظاهرون إننا نقوم بنفس عمل المدرسين الرسميين، لكننا لا نحصل على ثلث الراتب ونحرم من جميع مزايا العمل. تقول لافتاتهم أن تعيين المعلمين هو حق غير قابل للتصرف.

جدير بالذكر أن مجموعة من المعلمين غير الربحيين نظمت، يوم الأحد 30 مايو، وقفة احتجاجية أمام مجلس شورى النظام للمطالبة بحقوقهم والحصول على وظائف رسمية.

وقفة احتجاجية لمزارعي الأرز في خوزستان

نظم مزارعو الأرز في خوزستان وقفة احتجاجية أمام مكتب المحافظ في الأهواز يوم الثلاثاء 8 يونيو لتلبية مطالبهم. واحتجوا على عدم تزويد النظام بالمياه الزراعية والقيود الحكومية في هذا الصدد.

وقفة احتجاجية لأعضاء مجلس العمل الإسلامي بشركة حافلات نقل الركاب

نظم أعضاء مجلس العمل الإسلامي التابع لشركة حافلات نقل الركاب وقفة احتجاجية أمام مجلس مدينة طهران يوم الثلاثاء 8 يونيو، احتجاجًا على عدم تنفيذ خطة تصنيف الوظائف.

وقفة احتجاجية لأعضاء مجلس العمل الإسلامي بشركة حافلات نقل الركاب

تجمع احتجاجي مجدد لدائينين كريبتولند

نظم المطالبون بشركة كريبتولند مرة أخرى وقفة احتجاجية أمام محكمة الجرائم الاقتصادية في طهران اليوم الثلاثاء 8 يونيو.

وطالب المتظاهرون بمعالجة مطالبهم، بما في ذلك ممتلكاتهم التي جمدتها استخبارات الحرس للنظام الإيراني.

تجمع احتجاجي مجدد لدائينين كريبتولند

إضراب واحتجاج لموظفي شركة الخليج الفارسي القابضة

احتجت مجموعة من موظفي شركة الخليج الفارسي القابضة في منطقة بندر ماهشهر الاقتصادية الخاصة يوم الثلاثاء، 8 يونيو، لليوم الثاني على التوالي، على نوع عقودهم وأقاموا تجمعا.

نظم موظفو شركة الخليج الفارسي القابضة وقفة للمطالبة بأن تلتزم شركة الخليج الفارسي القابضة بشروط العقد المبرم مع شركة البتروكيماويات ورفع الحظر المفروض على عمليات النقل الدائمة إلى شركات النفط التابعة الأخرى.

جدير بالذكر أن المحتجين "يطالبون بإلغاء التمييز والقيود المفروضة على تعديل الشهادات الدراسية، وتطبيق البند 1450 وحق تنفيذ الواجب لموظفي النفط الرسميين في شركة الخليج الفارسي القابضة" وفق المادة 10 من قانون الواجبات وصلاحيات وزارة النفط.

إضراب واحتجاج لموظفي شركة الخليج الفارسي القابضة