728 x 90

العفو الدولية: حياة السجين السياسي آرش صادقي معرضة للخطر

  • 8/14/2019
السجين السياسي آرش صادقي
السجين السياسي آرش صادقي

أصدرت العفو الدولية بيانا حذرت فيه من الخطر الذي يهدد حياة السجين السياسي آرش صادقي ووصفت امتناع سلطات النظام متعمدا عن توفير العنايات الطبية له بأنه مثال للتعذيب حسب القوانين الدولية.

وجاء في جانب من العفو الدولية: حياة آرش صادقي معرضة للخطر بسبب حرمانه من العلاج بعد إجراء العملية عليه بسبب السرطان. إنه مريض بشدة وبحرمانه المتعمد والهادف من المعالجة المتعلقة بمرض السرطان حيث خلق آلاما ومعاناة كبيرة له، هو عمل من أعمال التعذيب.

أخبار ذات صلة:

النظام الإيراني يحرم السجناء السياسيين من العلاج الطبي

7/6/2019

أفادت مراقبة حقوق الإنسان في إيران أن سلطات سجن رجايي‌شهر صعدت من ممارسة الضغوط ضد السجناء السياسيين من خلال حرمانهم من العلاج والخدمات الطبية المناسبة.

وذكرت مراقبة حقوق الإنسان في تقريرها عن الوضع الطبي ومنع النظام علاج ما لا يقل عن 4أشخاص من السجناء السياسيين المحتجزين في سجن رجايي‌شهر بمدينة كرج تقول:

محمد بنازاده أميرخيزي ومجيد أسدي وآرش صادقي وسعيد شيرزاد هم من السجناء السياسيين الذين حرموا من الخدمات الطبية ويتم المعاملة معهم باللامبالاة من قبل سلطات السجن رغم تشديد مرضهم وتدهور حالتهم الجسدية.

حرمان السجناء من العلاج والخدمات الطبية يعتبر نوعًا من التعذيب طبقًا للقوانين الدولية. ... .

النظام الإيراني يمنع السجين السياسي «آرش صادقي» من تلقي العلاج، رغم تدهور حالته الصحية

6/30/2019

حُرم السجين السياسي «آرش صادقي» القابع في سجن رجائي شهر بمدينة كرج، من استمرار عملية العلاج رغم مرور أكثر من 9 أشهر من إجراء عملية جراحية على يده اليمنى لإزالة الورم السرطاني، وذلك بسبب وضع العراقيل من قبل مشرفي السجن الذين يمنعون من إحالته إلى مركز للعلاج خارج السجن.

وأفادت منظمات حقوق الإنسان بأن وضع آرش صادقي الصحي «متدهور للغاية» وأعلنت أن «عدم تلقي العلاج الفوري في المستشفى يمكن أن يؤدي إلى وفاته، ويتحمل علي خامنئي وإبراهيم رئيسي المسؤولية عن صحة هذا السجين السياسي.

ويقبع الناشط السياسي في سجن رجائي شهر بمدينة كرج وحسب تشخيص الآطباء أصيب بنوع من سرطان الورم الغضروفي، رغم ذلك تم تأجيل إحالته إلى مراكز العلاج المرضى خارج السجن مرة أخرى.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات